عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

بعد فضيحة كلية السطات الميراوي يشدد شروط التسجيل في الماستر و الدكتوراه

بعد فضيحة كلية السطات الميراوي يشدد شروط التسجيل في الماستر و الدكتوراه

برشيد نيوز:
اوضحت مصادر مطلعة بعد فضيحة كلية سطات ،اتجه عبد اللطيف الميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار،إلى تشديد شروط التسجيل في سلك الدكتوراة وكذا في شروط مناقشتها من أجل تكوين جيل من الدكاترة يمتلكون كفاءة عالية.
كما ذكرت ذات المصادرأن الميراوي شكل داخل الوزارة لجنة تعكف على دراسة الشروط الجديدة للتسجيل بسلك الدكتوراة في مختلف الشعب والجامعات بالغضافة إلى إعادة النظر في طريقة مناقشتها.
 وكان الميراوي، قد أكد أمس خلال جلسة الأسئلة الشفهية، بمجلس النوب، أن الحكومة تشتغل وفق منظور جديد وتعمل على تكوين دكاترة من جيل جديد وبمعايير دولية، لكي تسترجع الجامعة المغربية الوضع الذي كانت عليه قبل عقدين. وأضاف، أن الوزارة تعمل على خلق نظام أساسي يخص الجامعات، ولا يشمل فقط الأساتذة بل يدخل في حكمه الموظفون والتقنيون ليجمع المنظومة بأكملها، وبالتالي يتيح فرصة تحفيز هذه الفئات. 
وذكر الميراوي أن قطاع التعليم العالي في المغرب ورغم الإكراهات والنقائص التي يعيشها قد سجل تحسنا خلال السنوات الأخيرة، لاسيما فيما يخص تواجد الجامعات المغربية ضمن قائمة أفضل الجامعات على مستوى العالم، مشيرا إلى إن المغرب كان ممثلا في الترتيب العالمي بجامعة واحدة خلال سنة 2014، لكن اليوم توجد 5 جامعات في هذه القائمة. 

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية