عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

وزارة الصحة: حوالي 74 بالمئة لم يتلقوا الجرعة الثالثة المعززة ضد كورونا

وزارة الصحة: حوالي 74 بالمئة لم يتلقوا الجرعة الثالثة المعززة ضد كورونا

برشيد نيوز:

قال منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، معاذ المرابط، إن نسبة الملقحين بالجرعة الأولى إلى غاية الاثنين الماضي، بلغت 67 بالمئة، في حين بلغت نسبة الملقحين بالجرعة الثانية 62.3 بالمئة.

ووصلت نسبة الملقحين بالجرعة الثالثة المعززة 5 بالمئة فقط، حسب ما أكده المرابط في تقديمه للحصيلة نصف الشهرية الخاصة بالحالة الوبائية للجائحة.

وشدد المرابط، على أن معدل تلقي الجرعة الثالثة يبقى ضعيفا في حدود 2.5 بالمئة، أي أن حوالي 74 بالمئة من المواطنين لم يتلقوا الجرعة الثالثة المعززة.

وأشار المصدر نفسه إلى استقرار جميع المؤشرات في مستوى منخفض، ما يؤكد الانتشار الضعيف لـ(كوفيد-19)، موضحا، في هذا السياق، أن المغرب يوجد في مرحلة بينية تعتبر الأفضل لتسريع عملية التلقيح، خصوصا في ظل الظرف الدولي الراهن المتسم بانتكاسة وبائية في العديد من الدول، وظهور متحور “أوميكرون” الجديد.

وكانت وزارة الصحة، قد أكدت أمس الأربعاء، أن مليون و896 ألف و 565 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 22 مليون و 746 ألف و994 شخصا، مقابل 24 مليون و449 ألف و866 تلقوا الجرعة الأولى.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية