ربورطاج : عمالة برشيد تخلد ذكرى عيد الإستقلال المجيد

احتفالا بالذكرى السادسة والستين لعيد الاستقلال المجيد، ترأس السيد نور الدين أوعبو عامل صاحب الجلالة على إقليم برشيد يومه الخميس 18 نونبر 2021 بمقر عمالة الإقليم حفل تأدية مراسيم تحية العلم الوطني ، وذلك بحضور السادة النواب البرلمانيين، رئبس المجلس الاقليمي، رئيس المجلس الجماعي لبرشيد، وكيل جلالة الملك، نائب رئيس المحكمة الابتدائية السادة رؤساء المصالح  الأمنية ورؤساء المصالح اللاممركزة للإدارة.

هذا وقد قام السيد العامل رفقة الوفد المرافق له بتدشين مجموعة من ملاعب القرب المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

- ملعب الحي الحسني بكلفة 12 مليون درهم بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، جماعة برشيد والجامعة المغربية لكرة القدم.

- ملعب القرب الحي الإداري بكلفة 2.2 مليون درهم بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، جماعة برشيد  ووزارة الشباب والرياضة.

- ملعب القرب بيركور بكلفة 2.6 مليون درهم بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. جماعة برشيد  ووزارة الشباب والرياضة.

كا قام الوفد بزيارة الى متحف المقاومة واعضاء جيش التحرير.

وتهذف هاته المشاريع إلى تقريب الخدمات الرياضية من الفئات المستهدفة وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة واكتشاف  المواهب في إطار تنزيل الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالرياضة.

وانتهت مراسيم هذا اليوم بزيارة تفقدية لمنصةالشباب حيث  وقف الحضور على سير أشغال المنصة التي تعرف ديناميكية متميزة عبر تنظيم مجموعة من الورشات والتكاوين لفائدة الشباب حاملي المشاريع الراغبين في نيل دعم المبادرة الوطنية للتنمية  . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق