عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

لتفادي حدوث أزمة.. الحكومة تعود لتعويض العاملين في المجال السياحي.

لتفادي حدوث أزمة.. الحكومة تعود لتعويض العاملين في المجال السياحي.

 

برشيد نيوز:

قررت الحكومة إعادة توزيع الدعم من خلال عملية التعويضات الجزافية للعاملين في قطاع السياحة، والمحددة في مبلغ 2000 درهم، وذلك لتفادي الانعكاسات السلبية لانتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد. 

وتهم هذه التعويضات الجزافية للعاملين المسجلين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والممول من صندوق تدبير الجائحة، الأشهر الأربعة الأخيرة من السنة، شتنبر وأكتوبر ونونبر ودجنبر 2021.

هذا ما أعلنت عنه وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني من مدينة أكادير خلال الزيارة التي قامت بها الجمعة الماضي في إطار افتتاحها لفعاليات الأيام الترويجية لسوس، والتي تم تخصيصها للتعريف بالمؤهلات السياحية لهذه الجهة.

ويهم هذا التعويض كافة الفاعلين، الذين يمارسون نشاطهم في القطاعات الفرعية بقطاع السياحة، وهي مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة، ووكالات الأسفار المرخص لها من قبل السلطة الحكومية المكلفة بالسياحة، والنقل السياحي بالنسبة للأشخاص المرخص لهم من قبل السلطة الحكومية المكلفة بالنقل، ومقاولات المناولة المتوفرة على عقد مع المشغلين في القطاعات الفرعية المتعلقة بقطاع السياحة.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب أعلن عن اغلاق المجال الجوي لمدة اسبوعين مع كافة دول العالم، وذلك لتفادي تسلل المتحور الجديد.


Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية