عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

انعدام جواز التلقيح يتسبب في منع نائبتين برلمانيتين من دخول البرلمان.

انعدام جواز التلقيح يتسبب في منع نائبتين برلمانيتين من دخول البرلمان.

 

برشيد نيوز:

انعدام جواز التلقيح يتسبب في منع نائبتين برلمانيتين من دخول البرلمان من طرف رجال الامن .

يتعلق الأمر بالنائبتين نبيلة منيب وفاطمة الزهراء تامني، و اللتين مُنعتا من دخول مقر مجلس النواب لحضور جلسة الأسئلة الشفوية وأيضا لحضور تقديم مشروع قانون المالية بالمجلس، وذلك بسبب عدم الإدلاء بجواز التلقيح.

وتعد منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، الوحيدة التي تمثل حزبها بالمجلس، وسبق لها أن أعلنت رفض الإدلاء بالجواز، أما تامني فهي العضو الوحيد في مجلس النواب باسم فيدرالية اليسار.

و كان مجلس النواب قد فرض “جواز التلقيح” على جميع النواب كشرط أساسي من أجل ولوج مبنى البرلمان، حيث أعلن رئيس المجلس، رشيد الطالبي العلمي، أنه يتعين على جميع النواب والنائبات الإدلاء بـ”جواز التلقيح” من أجل ولوج المجلس، تنفيذا لقرار السلطات العمومية.

ووجه الطلبي العلمي، دعوة إلى جميع النواب، من أجل الحضور إلى المجلس للمشاركة في جلسة عمومية تخصص للأسئلة الشفوية، يوم الإثنين على الساعة الثالثة بعد الزوال، بحسب بلاغ للمجلس.

وأوضح البلاغ أن هذه الجلسة التي ستُعقد مع مراعاة الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من طرف أجهزة المجلس، تأتي طبقا لأحكام الفصل 100 من الدستور، ومقتضيات النظام الداخلي للمجلس، خاصة المواد من 258 إلى 272.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية