تأسيس جمعية لتشجيع الابتكار بجامعة الحسن الأول بسطات

تم يوم السبت 18 شتنبر 2021 بمركب الإبتكار التابع لجامعة الحسن الاول بسطات تاسيس جمعية في إطار المشروع الأوروبي Erasmus plus INSITES   وذلك لتثمين وديمومة نتائج المشروع.

و تهدف هده الجمعية اساسا إلى إنعاش الابتكار و استغلال و نقل المعرفة من خلال تشجيع الشباب على خلق مقاولات ناشئة من خلال استغلال افكار حول الابتكار و مساعدتهم على بلورتها على أرض الواقع و ذلك عبر تنظيم ورشات تدريبية ومساعدات تقنية، هذا ويتكون المكتب المسير للجمعية من اساتدة منخرطين في مشروع   INSITES  لهم الخبرة والمعرفة بهذا  الميدان تابعين لكل من جامعة الحسن الأول بسطات كمحتضن لهذه الجمعية بالإضافة إلى كل من جامعة محمد الخامس بالرباط، جامعة عبد المالك السعدي بتطوان ، جامعة سيدي محمد ابن عبد الله بفاس ، جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء ، جامعة شعيب الدكالي بالجديدة ، جامعة القاضي عياض بمراكش والجامعة الدولية بالرباط.

وسيتم قريبا الإعلان عن برنانج عمل يهم تلاميذ المؤسسات التأهيلية بالجهة يخص انتقاء مشاريع و أفكار قابلة للاستقبال والعمل على جعلها دات فائدة.

يذكر أن INSITES  هو مشروع بتمويل مشترك من قبل برنامج Erasmus + في إطار عمل "بناء قدرات مؤسسات التعليم العالي" ، الذي تم تنسيقه من قبل جامعة الحسن الأول في سطات، والذي تم إطلاقه في يناير 2018، مع 22 جامعة وشريك مؤسساتي بكل من المغرب والاتحاد الأوروبي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق