عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

تفكيك معملا سريا لصناعة “الماحيا” وحجز طنين من التين المخمر

تفكيك معملا سريا لصناعة “الماحيا” وحجز طنين من التين المخمر

برشيد نيوز :

تمكنت عناصر الدرك الملكي بحد السوالم صبيحة يوم أمس السبت 7 غشت 2021، من تفكيك معمل سري كبير لصناعة وتقطير مسكر ماء الحياة “المحيا” بدوار أولاد علال التابع نفوديا لجماعة الساحل اولاد حريز بإقليم برشيد وتوقيف شخصين .

وإستنادا لمصادر أمنية، فقد مكنت هاته العملية من حجز ما يزيد عن طنين من التين المخمر معبأة داخل 12 حاوية بلاستيكية من سعة 200 لتر، و400 لتر من مسكر ماء الحياة “الماحيا” معدة للإستهلاك وكذا طنجرات للضغط كبيرة الحجم سعتها 150 لتر، ومعدات أخرى تدخل في عملية تقطير مسكر ماء الحياة “المحيا” ، كما مكنت نفس العملية من حجز كمية من مخدرات الشيرا معدة للبيع .

وأضافت نفس المصادر، بأن مالك المصنع السري لتقطير مسكر ماء الحياة” المحيا” يتاجر بالجملة في هاته المادة السامة لكبار المروجين لها بمناطق البئر الجديد و سيدي رحال الشاطئ وحد السوالم ودار بوعزة.

كما تمكنت العناصر الأمنية على إثر هاته العملية من توقيف المشتبه فيه الرئيسي ومساعده، و إقتيادهما إلى مركز الدرك الملكي بحد السوالم ووضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية بناء على تعليمات وكيل الملك بمحكمة برشيد بعد إشعاره بالنازلة، وذلك من أجل البحث معهما في الموضوع في إنتظار تقديمهما صبيحة يوم غد الإثنين أمام العدالة لتقول كلمتها فيهما.

هذا و تم إتلاف جميع الكميات سواء من مسكر ماء الحياة الجاهزة للبيع أو التي في طور الإعداد كذلك، و وضع المعدات المحجوزة بالمحجز البلدي بحد السوالم بتعليمات من النيابة العامة.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية