عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

الكارة... عودة الحملات التحسيسية حول خطورة وباء كورونا

الكارة... عودة الحملات التحسيسية حول خطورة وباء كورونا

برشيد نيوز: فخر الدين بوزيد

أخذا بعين الاعتبار الارتفاع الكبير خلال الأسابيع الأخیرة في عدد الإصابات بفيروس " كورونا " بمجموعة من العمالات والأقاليم ؛ وبناء على خلاصات التتبع اليومي والتقييم الدوري لتطورات الوضعية الوبائية بالبلاد ؛ وفي سياق تعزيز الإجراءات المتخذة للحد من انتشار هذا الوباء ؛ انطلقت هذا الأسبوع من جديد الحملات التحسيسية بخطورة الوضع الصحي بمدينة الكارة وذلك أسوة بباقي مدن ومناطق المملكة .

هذا ولقد تم تقرير العودة إلى حملات التوعية نظرا لعدم احترام أغلبية المواطنين للتدابير الوقائية المتخذة كالتباعد الاجتماعي ووضع الكمامة واستعمال وسائل التعقيم ؛ مما أدى إلى زيادة انتشار العدوى وارتفاع عدد الحالات المؤكدة .

وأمام هذا الوضع ، فإن السلطات العمومية تهيب بجميع المواطنین الإلتزام التام بالتدابير الوقائية ومنها حظر التجوال من الساعة 11 ليلا إلى الساعة 4 والنصف فجرا ، وإلا فإن المخالفين سيستعرضون للإجراءات الزجرية الصارمة طبقا للقانون المعمول به في حالة الطوارىء الصحية .

ختاما لا يسعنا إلا أن نشكر السلطات المحلية والأجهزة الأمنية وجميع المشاركين في هذه الحملات ( الفاعل الجمعوي حميد مناجي نمودجا ) على المجهودات المبذولة من أجل السيطرة على الوضع من جديد .

 

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية