عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

اللواء الأزرق يرفرف من جديد بشاطئ سيدي رحال

اللواء الأزرق يرفرف من جديد بشاطئ سيدي رحال

برشيد نيوز:
حصل شاطئ سيدي رحال بإقليم برشيد من جديد على علامة اللواء الأزرق، التي تمنحها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمؤسسة الدولية للتربية على البيئة .
 وحافظ شاطئ سيدي رحال ، الواقع بتراب الجماعة الترابية سيدي رحال الشاطئ على هذا المكتسب ل 9 سنوات على التوالي .
 وجاء هذا التتويج بفضل المجهودات التي تبذلها مجموعة من المصالح، على رأسها السلطات المحلية والاقليمية وكل الشركاء و المتدخلين ، وبناء على معايير دقيقة، منها جودة المياه والنظافة، وتوفير التجهيزات الجماعية والمرافق العمومية. 
 وفي هذا السياق عرف الشاطىء ، صباح اليوم الجمعة ، رفع علامة اللواء الأزرق لصيف 2021 ، وهو المكسب الذي حصل عليه من بين 27 شاطئا وميناء ترفيهيا بالمملكة ظفرت بهذا اللواء خلال صيف هذه السنة .
 رفع اللواء الأزرق بهذا الشاطئ كان بحضور السلطة المحلية، ومنتخبي الجماعة الترابية لسيدي رحال الشاطى ومجموعة من فعاليات المنطقة .
 وحسب مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة ، فإن علامة اللواء الأزرق يتم منحها وفق شروط صارمة، ولا تتطلب ضمان مياه سباحة ذات جودة عالية فحسب، بل تستلزم إجراءات في مجال الأمن وتهيئة الشواطئ والتوعية البيئية.
 في نفس السياق ذكرت المؤسسة أنها كانت قد وضعت سنة 2020 دليلا خاصا بإدارة الشواطئ في سياق الجائحة، مشيرة إلى أن العمل مستمر بتوصيات هذا الدليل في الشواطئ المفتوحة هذا العام ، ويشمل ذلك الجوانب المتصلة بالتباعد الاجتماعي واحترام الإجراءات الاحترازية وتوزيع المعقمات.



Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية