188 موظفا بوزارة التعليم يغادرون مناصبهم لأسباب صحية‎‎

برشيد نيوز:و م ع
 كشفت وزارة التربية الوطنية، عن لائحة رجال ونساء وأطر التعليم وعددهم الاجمالي 188، استفادوا من المعاش قبل بلوغ سن التقاعد، لعدم القدرة البدنية برسم سنة 2021.
 وقالت الوزارة في بلاغ لها، على أن مصالحها توصلت ب 261 طلبا، ونظرا للظروف الاحترازية، فقد تم تنظيم لقاءات عن طريق "المعاينة عن بعد " مع المرشحين. 
 واحتلت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الدار البيضاء سطات المرتبة الأولى ب 46 مستفيدا، ثم أكاديمية الرباط ب30 مستفيدا، ثم طنجة تطوان الحسيمة ب 26 مستفيدا، وأكاديمية فاس مكناس ب22 مستفيدا، و20 مستفيد في كل من أكاديمية مراكش آسفي، وأكاديمية الشرق.
 واستفاد من العملية 12 مستفيدا بأكاديمية سوس ماسة، وأربعة بأكاديمية بني ملال خنيفرة، وثلاثة بأكاديمية درعة نافيلالت، ومستفيد واحد بكل من أكاديمية كلميم واد نون، وأكاديمية العيون الساقية الحمراء. 
 وأكدت الوزارة، على أن الموظفات والموظفين الذين سيستفيدون من المعاش قبل بلوغ سن التقاعد لعدم القدرة البدنية، مدعوون إلى إرسال بطاقة المعلومات لتصفية معاش مدني للتقاعد، معبأة وموقعة من لدن المعني، ويمكن تحميلها من الموقع الإلكتروني للوزارة، وشيك ملغى أو شهادة التعريف البنكي، ونسخة من البطاقة الوطنية للتعريف.
 قبل 13 شتنبر 2021، بعد مسحها، ضوئيا في ملف واحدفي صيغة PDF، للبريد الالكتروني الذي وضعته رهن إشارتهم، بموقعها الرسمي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق