9774 مترشح يجتازون إمتحانات البكالوريا بإقليم برشيد

برشيد نيوز:
 تعلن المديرية الإقليمية ببرشيد، أن عدد المترشحين لاجتياز امتحانات السنة الثانية بكالوريا-الدورة العادية-2021، بلغ 9774 مترشحة ومترشح منهم 4681 مترشحا حرا. 
 وتمثل الاناث نسبة 47% من مجموع عدد المترشحين. 
 وقد وصل عدد المترشحات والمترشحين للامتحان الجهوي للسنة الأولى بكالوريا 5735 مترشحة ومترشح. 
كما بلغ عدد المترشحات والمترشحين في وضعية إعاقة 07، سيستفيدون من صيغ تكييف الامتحانات وفق ما هو منصوص عليه في دفتر المساطر الخاص بامتحانات البكالوريا وفي القرارات والمذكرات الوزارية ذات الصلة. 
فيما وصل عدد السجناء الذين سيجتازون امتحانات البكالوريا بالسجن المحلي 20 سجين. 
 وبخصوص مراكز الإجراء والتصحيح، قامت المديرية الإقليمية باعتماد 34 مركزا للإجراء من بينها ثلاث قاعات كبرى بجماعة برشيد وثلاثة مراكز للتصحيح موزعة حسب دوائر الاقليم. 
وعملت المديرية الإقليمية على تعبئة أكثر من 1870 إطارا تربويا وإداريا لتدبير مختلف العمليات المرتبطة بامتحانات البكالوريا. وعلاقة بالتدابير الاحترازية للحد من تفشي فيروس كوفيد-19، تمت مراعاة جميع الإجراءات الواردة في دفتر مساطر تنظيم امتحانات نيل شهادة البكالوريا ومختلف توصيات السلطات المختصة بتنسيق محكم مع كافة المتدخلين والشركاء. 
 هذا، وتهيب المديرة الإقليمية ببرشيد بكافة المترشحات والمترشحين الاستمرار في التقيد بالإجراءات الوقائية والحاجزية بكل جدية ومسؤولية. 
كما تشيد بالمجهودات الاستثنائية التي بذلت وتبذل من طرف كل نساء ورجال التربية والتكوين من أجل الرفع من جودة المؤشرات التربوية بالإقليم.
 وتجدد تثمينها للدور الفعال الذي تقوم به الجماعات الترابية ومختلف السلطات الأمنية والمحلية والعسكرية وفي مقدمتهم السيد عامل إقليم برشيد من أجل حسن سير مختلف الاستحقاقات التربوية بالإقليم. 
كما تنوه المديرية الاقليمية بالمبادرات التربوية الفريدة وذات الوقع الكبير وبالمواكبة المستمرة لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ. وتشيد بالدور الهام الذي لعبته مختلف مكونات الجسم الاعلامي. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق