عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

فرسان السوالم على موعد مع التاريخ

فرسان السوالم على موعد مع التاريخ

برشيد نيوز :

نقطتان فقط تفصلان فريق الشباب الرياضي السالمي لكرة القدم، ممثل مدينة "السوالم"، عن تحقيق الصعود إلى الدوري الوطني الاحترافي الأول، وبالتالي تحقيق إنجاز تاريخي، لأول مرة منذ تأسيسه سنة 1984.

يخوض فريق الشباب الرياضي السالمي، يوم غد الجمعة 25 يونيو 2021، مباراة مهمة أمام مضيفه شباب أطلس خنيفرة، في الملعب البلدي لمدينة خنيفرة، انطلاقا من الساعة الخامسة زوالا، برسم الجولة 28 من الدوري الوطني الاحترافي الأول.

وفي هذا السياق، قال رضوان الحيمر، مدرب الفريق، في اتصال هاتفي مع SNRTnews، إن فريقه سيخوض المباراة فوق أرضية ملعب صعبة جدا، لم تُصلح منذ سنوات، وبالتالي يخشى على لاعبي فريقه من تعرضهم لإصابات، قائلا: "كل الظروف مواتية لخوض المباراة، أخشى فقط أرضية الملعب، لأنها صلبة جدا".

ورغم أن الفريق ضمن الصعود بنسبة كبيرة، بحكم أنه في حاجة إلى نقطتين فقط من 3 مباريات، أو نقطة واحدة في حال تعثر مطارداه المباشران أولمبيك خريبكة وأولمبيك الدشيرة يوم غد الجمعة، إلا أن رضوان الحيمر يرى أن فريقه "مازال لم يحقق شيئا بعد"، مشددا على أنه "يجب علينا الفوز بالنقطتين، بعدها يمكننا الاحتفال بالصعود".

ومضى الشباب السالمي في تسلق المراكز في السنوات الأخيرة، إذ أنه في 2017 صعد من الدوري الوطني الأول هواة إلى الدوري الوطني الاحترافي الثاني، حيث أمضى 3 مواسم، ثم خلق المفاجأة، خلال الموسم الحالي، إذ أصبحت تفصله نقطتان فقط عن الصعود للدوري الاحترافي الأول، لأول مرة في تاريخه.

ويحتل الشباب السالمي المركز الأول في ترتيب الدوري الوطني برصيد 53 نقطة، بينما يحتل أولمبيك خريبكة المركز الثاني برصيد 49 نقطة، ثم أولمبيك الدشيرة في المركز الثالث برصيد 46 نقطة.

وإذا كان الشباب السالمي ضمن فوزه ببطاقة الصعود الأولى، بنسبة كبيرة، فإن بطاقة الصعود الثانية، سيتنافس عليها كل من أولمبيك خريبكة وأولمبيد الدشيرة.

وتنتظر أولمبيك خريبكة، يوم غد الجمعة 25 يونيو 2021، مباراة صعبة أمام مضيفه الراسينغ البيضاوي، في ملعب "الأب جيكو" بالدار البيضاء، كما تنتظر أولمبيك الدشيرة مباراة لا تقل صعوبة في بنجرير أمام الشباب المحلي، في الملعب البلدي للمدينة.

وفيما يلي برنامج مباريات الجولة 28:

شباب أطلس خنيفرة - الشباب الرياضي السالمي

الجمعية السلاوية - اتحاد الخمسيات

وداد تمارة - ستاد المغربي

شباب بنجرير - أولمبيك الدشيرة

النادي القنيطري - وداد فاس

اتحاد تواركة - الاتحاد البيضاوي

رجاء بني ملال - الكوكب المراكشي

الراسينغ البيضاوي - أولمبيك خريبكة

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية