عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

مشاركة گاروية في أيام تكوينية ببرشيد حول مرض التوحد

مشاركة گاروية في أيام تكوينية ببرشيد حول مرض التوحد

برشيد نيوز: فخر الدين بوزيد 
 اختتمت مساء يوم الجمعة 25 يونيو الجاري ، بالمركب الإجتماعي للقرب لالة سلمى بعاصمة اولاد حريز ، فعاليات الأيام التكوينية المنظمة في إطار البرنامج الوطني " رفيق " ما بين ال 21 من شهر يونيو 2021 وال 25 منه والموزعة على فترات صباحية ومسائية مكثفة .
 فتحت إشراف مندوبية التعاون الوطني ببرشيد وعلى مدى أسبوع ، تم تلقين المستفيدات من هذا التكوين جملة من التقنيات الحديثة المتعلقة بهذا المجال الصعب ، بحيث تضمن البرنامج تنظيم مجموعة من الورشات و الدروس العملية حول مرض " اضطراب طيف التوحد " و كيفية التعامل مع الأطفال المصابين بهذا الإضطراب السلوكي الآخذ في الإنتشار في العقود الأخيرة .
 و لقد مثلت مركز تأهيل وإدماج الأطفال في وضعية إعاقة بمدينة الگارة في هذا التكوين كل من المربية المتخصصة فاطمة تيل و المربية المتخصصة مليكة تيل ، واللتان تركتا انطباعا جيدا لدى المنظمين وذلك بشهادة المشرفين المباشرين على هذا الورش .
 حفل الختام عرف حضور كل من المندوب الإقليمي للتعاون الوطني ببرشيد السيد سعيد موساني المنحدر من منطقة اولاد عزوز التابعة لتراب جماعة اولاد صباح نواحي مدينة الگارة ، والمشرفة المباشرة على هذا التكوين الآنسة غزلان الإطارة النشيطة بالمندوبية الإقليمية ، حيث تم الإحتفاء بالمشاركات وتسليمهن حزمة من الأدوات الضرورية للعمل مع الأطفال التوحديين ، والتي ستغني خزينة المركز الذي تعملان به بمدينة الگارة من الأدوات . 
 و تحرص إدارة المركز المذكور والتابع لجمعية المهاجر للأعمال الإجتماعية وذلك منذ إحداثه سنة 2019 ، على الاهتمام بالتكوين الدائم و المستمر للمربيات العاملات به ، وذلك بالنظر إلى الحاجة الدائمة للمواكبة في هذا المجال المتطور باستمرار وحتى لا نبخل على الأطفال المسجلين بالمركز بشيء قد يعود عليهم بالنفع حتى وإن كلف ذلك ما كلف من وقت وجهد ومصاريف .


Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية