عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

لقاء إعلامي توجيهي حول نظام الباكالوريوس بجامعة الحسن الأول بسطات

لقاء إعلامي توجيهي حول نظام الباكالوريوس بجامعة الحسن الأول بسطات

برشيد نيوز:
في إطار اللقاءات التواصلية والتوجيهية للتعريف بنظام الباكالوريوس، نظمت جامعة الحسن الأول بسطات بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات يوم الخميس 27 ماي 2021 بداية من الساعة التاسعة صباحا بقاعة الندوات برئاسة الجامعة يوما إعلاميا توجيهيا حول نظام البكالوريوس.
 و قد ترأس هذا اللقاء الأستاذة خديجة الصافي، رئيسة الجامعة، بحضور نائب السيدة الرئيسة المكلف بالشؤون الأكاديمية والتربوية ورؤساء المؤسسات الجامعية ومنسقي مسالك الباكالوريوس ورؤساء الشعب و الأساتذة، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات ورئيس قسم الإعلام والتوجيه بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي. 
 وقد شكل هذا اللقاء فرصة لتقديم عرض مفصل حول الهندسة البيداغوجية لنظام الباكالوريوس الذي سيعتمد بداية من الموسم المقبل 2021- 2022، وكذا تقديم مختلف التكوينات المقترحة بالجامعة. 
وتمحورت المداخلات حول أهمية نطام الباكالوريوس من خلال توفير تكوينات للطلبة في الكفايات الأفقية المتعلقة بالمهارات الحياتية والذاتية، بالإضافة إلى العديد من المستجدات ذات الأهمية القصوى، والتي يمكن إجمالها في ما يلي: 
- اعتماد سنة تأسيسية، وإرساء نظام متطور للتوجيه و التنشيط. 
- إدماج الكفايات الحياتية و الذاتية بالهندسة البيداغوجية، و الرفع من فعالية التعلم و التمكن من اللغات الأجنبية وإدراج نظام الإشهاد. 
- تشجيع العمل الشخصي للطالب وتنمية وتعزيز قدراته الرقمية والانفتاح على حقول معرفية أخرى. 
- وضع نظام الأرصدة القياسية للحفاظ على المكتسبات. 
هذا ويمتاز نظام البكالوريوس بمجموعة من المميزات أهمها أن الدراسة فيه ستكون خلال أربع سنوات، ليتحصل من خلالها الطالب بعد ذلك على دبلوم البكالوريوس. 
وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء عرف حضور العديد من وسائل الإعلام الوطنية المرئية والمكتوبة.



Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية