عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

انطلاق أشغال الدورة العادية لشهر ماي لمجلس جماعة برشيد

انطلاق أشغال الدورة العادية لشهر ماي لمجلس جماعة برشيد

برشيد نيوز:
انطلقت صباح يومه الخميس سادس ماي الجاري، أشغال الدورة العادية للمجلس الجماعي لبرشيد برئاسة رئيس المجلس الجماعي لبرشيد السيد عبد الرحيم الكميلي وتحت إشراف قائد الملحقة الإدارية الأولى، بالمعهد العالي للاعلاميات والتجارة والتسيير ببرشيد. 
وفي بداية الجلسة الأولى تم قراءة الفاتحة على شقيقة عضوي المجلس الجماعي لبرشيد "نور الدين البيضي" و"عبد الإله البيضي" المرحومة " نعيمة البيضي. 
ومن المقرر وفق نص جدول أعمال الدورة أن يتدارس المجلس الجماعي لبرشيد 5 نقط مقسمة على جلستين قبل عرضها للمصادقة من طرف الأعضاء. 
ويتضمن برنامج الدورة جدول الأعمال التالي: 
*1. المصادقة على عملية الإقتناء بالتراضي لقطعة أرضية موضوع الرسم العقاري عدد (3/41680) الملك المسمى " أرض تلاوت الستلي" مساحتها (9) هکتار 11 أر 54 سنتيار الواقعة بنفوذ تراب جماعة برشيد، في ملك ورثة محمد الستلي و على الثمن الذي حددته اللجنة الإدارية للخبرة المنعقدة بتاريخ 2021/04/07 . 
*2- الملحق رقم 2 لعقد التدبير المفوض رقم 1 برشيد 2015 للنفايات المنزلية وما شابهها بجماعة برشيد. 
*3- أسئلة كتابية موجهة إلى رئيس المجلس من طرف أعضاء بالمجلس الجماعي 
أ- سؤالين للعضو المستشار السيد محمد طربوز: 
عرفت مدينة برشيد توسعا جغرافيا بعد المصادقة على تصميم التهيئة، حيث أضيفت إليها مساحات شاسعة، الشيء الذي جعل سكان الدواوير التي أصبحت داخل المدار الحضري يتفاءلون خيرا، لكن للأسف فرحتهم لم تدم طويلا، المجلس الجماعي لمدينة برشيد خيب آمالهم وجعلهم يتحسرون على أيامهم داخل الجماعات القروية التي كانوا ينتمون إليها. 
1.1. لماذا لم يستفد سكان الدواوير التالية من الماء الصالح للشرب؟ 
- دوار الشبات 
- دوار أولاد عبو . 
دوار المجدبة 
- دوار ظهر العطار 
- دوار صوافة 
- دوار الزيتونة 
-دوار القادري 
- دوار القراقرة 
2.1. دوار اعلالو (قرب دوار ولد بوعزة) طالب المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب السكان بأداء مبالغ خيالية تتراوح بين 7000 درهم و 10.000 درهم لكل عداد بخلاف الدواوير الموجودة بجماعة سيدي المكي التي لم بود أصحابها سوى مبالغ لا تزيد عن 1500 درهم للعداد.
 فلما هذا الفرق الشاسع والغير المبرر، 
ب- أسئلة للعضوة المستشارة الأنسة خديجة المنصوري عن فريق حزب العدالة والتنمية بالمجلس الجماعي 
ب.1- ما مآل الميزانية ؟ 
ب. 2- ما مآل برمجة فائض ميزانية 2020 المتبقي؟ 
ب. 3. يعاني سكان أحياء عديدة بالمدينة من مشكل الروائح الكريهة التي تزكم الأنوف وتخنق الأنفاس والناتجة بالخصوص عن إشكالية تدبير عملية صرف المياه العادمة، فما الأسباب الحقيقية وراء استمرار وتفاقم هذا المشكل ؟ وما التدابير والإجراءات المتحدة للحد منه؟ 
ب.4 ما سبب عدم تسليم تقرير التدقيق الذي أعدته المفتشية العامة للإدارة الترابية سنة 2018 لأعضاء المجلس وعرضه على المجلس كما أوجبت ذلك بالتوالي الفقرتين 3 و4 من المادة 274 من القانون التنظيمي. 113.14؟ 
ب. 5. ما مآل اتفاقيات الشراكة التي أبرمها المجلس بخصوص إحداث وتاهيل فضاءات خاصة بالباعة المتجولين ؟ وما سبب التماطل في إصلاح الفضاءات التي يشغلها التجار حاليا - المركب التجاري الحي الحسني نموذجا؟ 
*4- ملحق تعديلي لإتفاقية الشراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية وجماعة برشيد والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية وجمعية النقل المدرسي العمومي ببرشيد من أجل النقل المدرسي والجامعي العمومي 
*5- وضعية النظافة بالمدينة 3 






Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية