عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

إطلاق بوابة إلكترونية خاصة بتتبع البرنامج الحكومي

إطلاق بوابة إلكترونية خاصة بتتبع البرنامج الحكومي

برشيد نيوز:و م ع 
أطلقت رئاسة الحكومة بوابة إلكترونية خاصة بتتبع البرنامج الحكومي، www.barnamaj.cg.gov.ma، موضحة أن هذه البوابة هي "ثمرة عمل دؤوب دام حوالي ثلاثة أعوام، بتشاور وتعاون مع القطاعات الوزارية وعدد من الشركاء".
 ووفق بلاغ للحكومة، الجمعة 28 ماي 2021، تهدف هذه البوابة، الأولى من نوعها بالمغرب، إلى تعزيز الشفافية والمحاسبة فيما يتعلق بتتبع تنفيذ البرنامج الحكومي. 
 وذكر البلاغ أنه تم إحداث هذه البوابة وفق المقاربة التي اعتمدتها الحكومة لتتبع البرنامج الحكومي منذ 25 أبريل 2017، والتي فصَّلها المنشور الصادر عن رئيس الحكومة رقم 10.17 بتاريخ 18 غشت 2017. 
 وقال المصدر ذاته إن البوابة تُمَكِّن من تتبع تنفيذ التزامات الحكومة الواردة في برنامجها، والتي تم تصنيفها على شكل إجراءات عملية بلغت 581 إجراء، كما توفر محركا للبحث وفهرسة موضوعاتية، لتيسير اطلاع المواطنين، وكل مهتم بالشأن العام والسياسات العمومية، على مدى التقدم الحاصل في تنفيذ هذه الإجراءات.
 وتتضمن البوابة، بحسب البلاغ، عرضا مفصلا للمنهجية المعتمدة لتتبع البرنامج الحكومي، وكذا تقارير عن حصيلة العمل الحكومي، التي تصدرها الحكومة بشكل منتظم، وعددا من المواد المتعلقة بمؤشرات وطنية، اقتصادية واجتماعية. 
 وأورد البلاغ أن من شأن هذه البوابة، الإسهام في مأسسة هذه المقاربة الجديدة للشفافية والمحاسبة، بتمكين الرأي العام من تتبع مدى تقدم الحكومة في تنفيذ التزاماتها، بشكل مستمر ومفصل، عبر تحيين معطياتها بطريقة منتظمة، على أساس المعلومات التي توفرها مباشرة القطاعات الحكومية. 
 وخلص إلى أن هذا الإنجاز، يعتبر جزءا ضمن مجموعة من الوسائل والآليات التواصلية التي تعتمدها الحكومة، والتي تكرس حرصها على الوضوح والشفافية بخصوص تنفيذ برنامجها الحكومي وحصيلة عملها الجماعي.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية