عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

البيضاء : سوق الدواجن يدخل نفقا مظلما ومهنيون يشكون «غياب التواصل» !

البيضاء : سوق الدواجن يدخل نفقا مظلما ومهنيون يشكون «غياب التواصل» !

برشيد نيوز :

عبر عدد من المهنيين في قطاع تربية وتوزيع الدجاج بالعاصمة الاقتصادية، عن استغرابهم من استمرار الغموض في ملف ترحيل سوق الجملة للدواجن في منطقة الحي المحمدي بالدار البيضاء.

وتساءل المهنيون في القطاع عن سبب استمرار تعثر مشروع ترحيل السوق منذ سنوات، مؤكدين أنه لحد الآن لا أحد يعلم أين سيتم نقل السوق المذكور، وأن ازمة كورونا زادت الطين بلة، على حد تعبيرهم.

وأوضح المهنيون، في حديثهم مع «كازا 24» أن مصيرهم في السوق بات مبهما، بسبب ما اعتبروه «ضعف التواصل» بينهم وبين الجهات المسؤولة، وعلى رأسها مجلس المدينة.

وقالوا فيما يشبه التساؤل : إنه «في كل مرة يتم تحديد مكان جديد لترحيل سوق الدجاج، ما يخلق لنا نوعا من اللبس وعدم الاستقرار، إذ قيل قبل سنتين إنه سيتم ترحيله إلى منطقة حد السوالم، وبعد ذلك، إلى الخيايطة، ثم مديونة، قبل أن يحدد مجلس المدينة، مؤخرا، جماعة عين الجمعة في إقليم النواصر».

وأبرز مهنيو قطاع الدواجن أنهم لا يمانعون في ترحيل السوق إلا أنه على الأقل تحديد موعده والمنطقة التي ستحتضنه، مشيرين إلى أنه في حالة الترحيل فإن ثمن الدجاج سيشهد ارتفاعا نسبيا بدرهم أو درهم ونصف وهي تكلفة النقل والتوزيع من خارج البيضاء.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية