عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

لـقاء تواصـلـي حــول مـوضــوع: "نظام المساهمة المهنية الموحدة" ببرشيد

لـقاء تواصـلـي حــول مـوضــوع: "نظام المساهمة المهنية الموحدة" ببرشيد

 
برشيد نيوز: متابعة 
 نظمت ملحقة سطات لغرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء – سطات، في اطار مواكبة المهنيين المعنيين بالمساهمة المهنية الموحدة في ملء التصاريح الضريبية، المقرر تمديد أجالها إلى غاية 04 ابريل 2021.
لقاءا تحسيسيا حول نظام المساهمة المهنية الموحدة، لفائدة منتسبيها بإقليم برشيد، بشراكة مع المديرية الإقليمية للضرائب ببرشيد. 
وذلك يوم الجمعة 02 أبريل الحاري، على الساعة الرابعة بعد الزوال بقاعة الخزانة الوثائقية ( المرابو سابقا) بمدينة برشيد. 
 شكل هذا اللقاء الذي نشطه ممثل المديرية الاقليمة للضرائب لبرشيد السيد جليل بلبشير، مناسبة من أجل إطلاع منتسبي ملحقة سطات بإقليم برشيد من جمعيات مهنية وتجار وخدماتيين على نظام "المساهمة المهنية الموحدة"، الذي سيعوض النظام الجزافي ونظام الربح الأدنى المعمول بهما سابقا، كما أشار السيد العامري سليمان عضو الغرفة، ان هذا النظام اتى تنفيذا لتوصيات المناظرة الوطنية للتجارة المنعقدة في سنة 2019، ووفق المقتضيات قانون المالية لسنة 2021. 
 وفي نفس السياق، تم التأكيد على أن الهدف الذي جاء به المشرع، يرمي إلى الحد من الاختصاص المطلق للإدارة الضريبية في تقدير الأساس الخاضع للضريبة بالنسبة للفئة التي يقدر دخلها الضريبي بناء على نظام الربح الأدنى، إلى جانب اعتماد تقنيات التصريح والأداء الإلكتروني، وكذا أداء واجبات أصلية برسم الضريبة على الدخل، وواجبات تكميلية إضافية برسم التغطية الصحية. 
 وفي الختام تم فتح باب النقاش أمام الحضور الكريم، قدر ب 25 مشاركا ، الذي تفاعل معه السيد ممثل المديرية الإقليمية للضرائب ، وأجاب على جميع تساؤلاتهم حول الموضوع وأكد على استعداد جميع أطر المديرية الإقليمية للضرائب للتواصل مع جميع المعنيين بالمساهمة المهنية الموحدة إلى غاية 04 أبريل 2021 لمساعدتهم على وضع تصاريحهم الضريبة السنوية الخاصة بالمساهمة المهنية الموحدة مع التأكيد على متابعة استقبالهم أيام السبت والأحد بالمديريات الإقليمية للضرائب .

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية