آخر الأخبار

اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد

برشيد نيوز:
يصادف اليوم الجمعة الثاني من أبريل/ نيسان من كل سنة، الاحتفال باليوم العالمي لمرض التوحد، المرض الذي لا يزال الكثير من الأشخاص يجهلونه ولديهم معلومات خاطئة حوله وحول المصابين به. 
 انطوائيون أو عدوانيون بشكل مفاجئ تجاه الجميع، لا يستطيعون النظر بشكل طويل للأخرين أو تحمل الاتصال بشكل جسدي بسبب افتقارهم لمهارات التواصل.. ذلك هو حال مرضى التوحد، والذي يحتفل العالم بهم سنويا في الثاني من أبريل بعنوان اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد. 
واليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد، تم تخصيصه من أجل تسليط الضوء على معاناة المرضى وأن وجودهم في المجتمعات لا يقل أهمية عن أي شخص أخر. 
ماهو اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد؟ أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة باعتبار مرض التوحد يوما عالميا وينبغي على جميع الدول الاعتراف به، واعتمدت 2 أبريل من كل عام اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد، في 18 ديسمبر عام 2007. 
ماهو الهدف من اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد؟ اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد، كان ضروريا من أجل تسليط الضوء على معاناة المصابين به وكيفية التعامل معهم، وتحقيق أعلى جودة ممكنة من الحياة لهم. 
ماهو مرض التوحد؟ التوحد هو إعاقة نمو معقدة تدوم مدى الحياة، تظهر عادةً خلال مرحلة الطفولة المبكرة ويمكن أن تؤثر على المهارات الاجتماعية للشخص والتواصل والعلاقات والتنظيم الذاتي، ويتم تعريف التوحد من خلال مجموعة معينة من السلوكيات وتؤثر على الناس بشكل مختلف وبدرجات متفاوتة. 
ماهو سبب مرض التوحد؟ وجد العلماء مؤخرًا أن العديد من الطفرات الجينية يمكن أن ترتبط بالتوحد، وأظهرت النتائج أن هناك أكثر من 100 جين يمكن أن يسببوا مرض التوحد، ومعظم الحالات لها مجموعة معقدة من العوامل الوراثية والبيئية. 
 أعراض مرض التوحد 
- الاختلافات المستمرة في التواصل والعلاقات الشخصية والتفاعل الاجتماعي عبر بيئات مختلفة. 
- مشكلة في فهم التواصل غير اللفظي. 
- صعوبة في تكوين صداقات والحفاظ عليها. 
- صعوبة الحفاظ على أسلوب المحادثة المعتاد. 
- تكرار الأصوات أو العبارات والحركات. 
- الحساسية الشديدة أو الحساسية المنخفضة بشكل ملحوظ للمثيرات الحسية. 
- اللعب الفردي بدلاً من الانخراط في اللعب الجماعي. 
- ينزعج للغاية من التغييرات، بما في ذلك الأطعمة الجديدة أو التغييرات في الجدول الزمني. 
- اهتمام قوي ومستمر بموضوع معين أو جزء من لعبة أو عنصر. 
علاج مرض التوحد ورغم وجود اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد، فإنه في الوقت الحالي، لم يظهر أي علاج لاضطراب طيف التوحد، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض «سي دي سي».
عرضاخفاءالتعليقات
الغاء