عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

اقتناء أرض الكلية المتعددة الاختصاصات ببرشيد ب2 مليار و 461 مليون

اقتناء أرض الكلية المتعددة الاختصاصات ببرشيد ب2 مليار و 461 مليون

برشيد نيوز: متابعة

بعد أكثر من سنتين على صدور قرار وزارة التعليم العالي بإحداث كلية متعددة الاختصاصات بمدينة برشيد ،استطاع المجلس الجماعي لبرشيد, إيجاد بقعة أرضية تحتضن هذا الصرح الجامعي.

البقعة تتواجد بتراب مدينة برشيد بطريق مديونة غير بعيد عن التجمع السكني " عرصة الشاوية" تبلغ مساحتها 9 هكتار 11 آر 54 سنتيار كانت مخصصة حسب تصميم التهيئة للرياضة و الترفيه، وقد حدد الثمن من طرف اللجنة الإدارية للخبرة بتراضي مع أصحاب الأرض على سومة قدرها 270 درهم للمتر أي ما مجموعه 24611580 درهم.

مسألة اقتناء هذه الأرض تحتاج فقط إلى مصادقة المجلس الجماعي خلال دورة ماي المقبل و التي ستنعقد صباح يوم الخميس 6 ماي الجاري، بقاعة الاجتماعات بالمعهد العالي لتقنيات الإعلاميات و التسيير ببرشيد.

فبعد تخصيص أرض لاحتضان مشروع كلية متعددة الاختصاصات ننتظر من وزارة التعليم العالي رصد ميزانية لانجازها خلال مشروع الميزانية لسنة 2022.

فالتأخير في توفير أرض حاضنة للكلية راجع بالأساس إلى أزمة الوعاء العقاري التابع للدولة بتراب مدينة برشيد، فلولا مبلغ 3 مليار المحصل عليه من عملية بيع أرض المقبرة المسيحية لمتجر كارفور لكانت هناك صعوبات كبرى في إيجاد الأرض.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية