عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

إبن الگارة أمين الوهابي يشارك في ملحمة فنية عن القدس

إبن الگارة أمين الوهابي يشارك في ملحمة فنية عن القدس

 

برشيد نيوز: فخر الدين بوزيد

سيشارك إبن مدينة الگارة بالتبني الفنان المبدع أمين التهامي في عمل فني يدافع عن القضية الفلسطينية سيكون على شكل " أوبيريت " تحمل عنوان : " القدس أرض الله الطاهرة " ، وهو العمل الذي من المبرمج أن يتم عرضه بصالات السينما بعدد من الدول العربية نذكر منها : الجزائر ، مصر ، الأردن و تونس ، إلى جانب بعض الدول الأوربية ستكون منها بلجيكا و ألمانيا و تركيا ... وغيرها في مرحلة لاحقة .

ولمن لا يذكره فلقد تربى هذا الفنان و درس بمدينة الگارة وعاش بها لعدة سنوات ، وكان يتردد على دار الشباب كما أنه كان منخرطا في إحدى الجمعيات بها برفقة الجمعوي الطيب عزيز السعداني طيب الله ذكره وهي حسب ما أذكر جمعية التربية و التخييم المعروفة اختصارا ب " ATT " ... ، وهو يشتغل حاليا كموزع وملحن ومغني ، ويقيم بألمانيا ويجوب العالم بأسره لعزف مقطوعاته الموسيقية .

وجدير بالذكر أن لهذا الفنان أخوان موسيقيان بدورهما وهما أنس المقيم بمدينة سطات و يوسف المقيم بمدينة الدارالبيضاء وهما أيضا من خريجي دارالشباب الگارة .

هذا الگاروي بالتبني والذي نفتخر به وبأمثاله ، نال شرف التوزيع والغناء في هذه الملحمة والتي تعد من بين أكبر الأعمال الفنية العربية في السنوات الأخيرة ، وذلك تحت إشراف المخرج السينمائي الجزائري الكبير فؤاد روايسية وبرفقة عدد من ألمع النجوم العرب نذكر من بينهم : الفنان المصري الكبير محمد صبحي ، الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي ، النجم التونسي خالد بوزيد ، الموسيقار اللبناني طارق بشاشة ، الرسام الفلسطيني طالب الدويك ، الفنان الأردني محمد القيسي ، الفنان الجزائري مبارك دخلة ، الفنان الفلسطيني أحمد شحادة ، الفنان الكردي كرم مراد المقيم ببلجيكا ، الفنانة الجزائرية حكيمة بولانجي ، الفنانة التونسية قدس عباس ، الفنانة حسينة الجزائرية ... النص سيكون من إخراج فؤاد روايسية ، و معالجة لغوية للكاتب محمد القيسي ، ولقد شارك في التلحين كل من شرف عليلات ، فيصل بوزياني ، محمد القيسي ، طارق بشاشة ، أما التوزيع فسيكون كما سبقت الإشارة لذلك لإبن بلدتنا أمين الوهابي وعبد الله الأسطورة صاحب أشهر أستوديوهات الأردن .

فتحية لجميع النجوم المشاركين في هذه الملحمة ولكل أفراد الطاقم الفني ، على اختيارهم الترافع على هذه القضية العربية من موقعهم وبوسائلهم ، والقدس في قلوبنا وستظل كذلك ولو كره بنو صهيون ...

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية