آخر الأخبار

لقاء تربوي تأطيري بالثانوية التأهيلية أولاد حريز ببرشيد

برشيد نيوز : حسن رشيـدي أستاذ وباحث أكاديمي 
 احتضنت الثانوية التأهيلية أولاد حريز ببرشيد يومه 01 مارس 2021، لقاء تربويا لفائدة أساتذة مادة التربية الإسلامية، أشرف على تنظيمه وتأثيث محاوره: السيدة الأستاذة أسماء إذبلا المفتشة التربوية للمادة، بالمديرية الإقليمية ببرشيد. 
وقد كان محور اللقاء التكويني التدريبي، حول موضوع: "مفهوم التقويم التربوي وآلياته"؛ حيث تفاعل عموم أساتذة المادة المشاركين-مع هذا الأخير-، وأغنوا النقاش حول السبل الكفيلة بتنزيل مقتضيات المنهاج الدراسي لمادة التربية الإسلامية بالسلك الثانوي الإعدادي والتأهيلي، وإعداد نماذج تقويمية تُوافق المهارات الأساس التي نصّت عليها المذكرات والأطر المرجعية. 
كما شهدت ورشات اللقاء، مشاركة وازنة من طرف الأساتذة المصاحبين: بِعرض موضوع تحت عنوان: "التقويم وفق الإطار المرجعي في مادة التربية الإسلامية"، كان من إعداد وتقديم: الأستاذ رشيد آيت الرامي، والأستاذ مراد شفيق. وحري بالذّكر أن السيّدة المفتشة التربوية للمادة، خصصت لقاء آخر -عن بُعد عبر المنصة الرقمية: مايكروسوفت تيمز- مطلع الأسبوع المقبل، حول نفس الموضوع، لفائدة جميع أساتذة المادة بالإقليم، لمناقشة مزيد من القضايا المتمحورة حول التقويم التربوي.



عرضاخفاءالتعليقات
الغاء