عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

العثماني يدعو إلى إنهاء معاناة المحتجزين بمخيمات تندوف

العثماني يدعو إلى إنهاء معاناة المحتجزين بمخيمات تندوف

برشيد نيوز:
أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، خلال افتتاح أشغال الندوة الدولية للجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني "أن المغرب حريص كل الحرص، على احترام حقوق الإنسان والتقيد بها في جميع الظروف والأحوال، وحريصة كذلك على تطبيق أحكام القانون الدولي الإنساني، وهو ما تجسده المشاركات الناجحة لقواتنا المسلحة الملكية الباسلة، والمتشبعة بثقافة القانون الدولي الإنساني في تدخلات البعثات الأممية لحفظ السلم في العديد من بؤر التوتر والنزاعات في العالم".
 كما قال ، حول ” حماية النساء خلال الأزمات الإنسانية”، أن المغرب “يعمل على حماية منظومتي حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني والنهوض بهما، والإسهام في تطويرهما تفعيلا للمبادئ التي يكرسها دستور المملكة، ووفاء بالتزاماتهاالدولية”. 
وتابع قائلا“وما الجهود التي بذلتها بلادنا في مسار استكمال الانخراط في المنظومتين، وإنجاز الملاءمة التشريعية اللازمة، وإنشاء ما يقتضيه تفعيل قواعد المنظومتين من مؤسسات، والقيام بما يتطلبه من تكوين وتحسيس، إلا دليل على الأهمية الكبرى التي توليها المملكة لهذا الموضوع”. 
مضيفا “ولا يخفى عليكم أن ما تحقق في هذا المجال، أسهم في نشر ثقافة المنظومتين لجعلها ممارسة راسخة في سلوكات الأفرادوالمؤسسات”. 
كما اعتبر العثماني “فإنه ما يزال هناك من يناصب العداء لقضيتنا، ويكثف حملاته الإعلامية، وتحركاته الدبلوماسية، لعرقلة مسار الإنهاء التام لهذه القضية المفتعلة، والإبقاء على الوضعية المأساوية التي يعيش فيها المحتجزون من النساء والأطفال والرجال بمخيمات تندوف”. 
واضاف كذلك انه“لا بد أن يسعى كل ذي ضمير حي للعمل على إثارة وضعية هؤلاء المحتجزين الذين يعانون أزمة إنسانية حقيقية، وإدانة هذه الوضعية، والعمل على إنهائها”.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية