آخر الأخبار

الثانوية التأهيلية الجنرال الكتاني ببرشيد تحتفي باليوم العالمي للمرأة

برشيد نيوز: حسن رشيـدي أستاذ وباحث أكاديمي 
 احتفاء باليوم العالمي للمرأة، نظمت الثانوية التأهيلية الجنرال الكتاني ببرشيد يومه الاثنين 8 مارس 2021، أنشطة ثقافية تربوية حول الاسهامات الريادية للمرأة، مع الإشارة إلى التفرد الذي تشهده حقوق المرأة على الصعيد الوطني، وما حققته من إنجازات مشهودة في جل الميادين. 
مستهل اللقاء التربوي: كلمة السيد مدير المؤسسة ذ: أحمد شملال الذي رحب بالحضور، وثَمّن نوعية هذه الأنشطة التربوية، التي تعطي دافعا معنويا وتحفيزيا لعموم التلاميذ، مع إشعاع تربوي للمؤسسة وتفاعلها البنّاء مع محيطها السوسيواقتصادي. 
كما أشاد السيد الناظر ذ: سعيد مقلاع، بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها الأستاذات، اللاتي لا يألون جُهدا في تقديم الأفضل للرفع من جودة خدمات المؤسسة. 
 وجري بالذِّكر: أن الأستاذ محمد اكعيليل الذي أشرف على تأطير اللقاء -عبر نادي اللغة الإنجليزية-، قد ألقى كلمة توجيهية في هذا الصدد، أوضح -للحضور المُؤثِث فضاء القاعة- أن الأنشطة التربوية المقدَمة، قد اتخذت شعارا لها: من التلميذ وإلى التلميذ، حتى تعم الفائدة وتتلاقح الأفكار لتستوي على سوقها، فيتنافس فيها المتنافسون، وتكون بهجة وبلسما للسامعين والمتابعين. 
ولقد تعددت أطوار وحلقات هذا اللقاء التربوي، ابتداء من: التقديم والتسلية، والرسم والخطابة، والغناء والعزف على الجيتار، مع مساهمات تلاميذية في الإلقاء الشّعري وكلمات المديح والاطراء لجميع الأمهات وعموم النساء بهذه المناسبة العالمية المتميزة. 
كما اختتم اللقاء بحفل شاي استلم من خلاله التلاميذ المشاركون، شواهد امتنان وتقدير عرفانا بمجهوداتهم وابداعاتهم الفنية.



عرضاخفاءالتعليقات
الغاء