عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

مديونة: مستنقع (دورة الحلايبية) يتسبّب في حادثة سير

مديونة: مستنقع (دورة الحلايبية) يتسبّب في حادثة سير

 

مديونة : جمال بوالحق

تسبّب حادثة سير صبيحة اليوم الأربعاء 17 مارس الجاري، في عرقلة حركة السير بطريق مديونة لمدة وقت طويل ب(دورة الحلايبية) بجوار المطرح العمومي، بعد اصطدام شاحنة من الحجم الكبير بسيارة (طاكسي) في هذه البؤرة السوداء، التي تسبّب وماتزال، في حوادث سير خطيرة، كان بعضها مميتا.

لكن مازاد في صعوبة هذه (الدورة) المعروفة أيضا ب(دورة الزبالة) هو أنّ ميّاه الأزبال وصلت إليها سٌيول هذه المياه المتمثلة في عصارة النفايات وأصبحت تشكل خطرا واضحا على السيارات وغيرها .

فطبقا للتفاصيل، فشاحنة من الحجم الكبير، كانت خارجة من (دورة الزبالة) من أجل أخذ الطريق المتجهة لمديونة وعندما أرادت تجاوز مستنقع عصارة الأزبال،الذي يغطي جزءا مهما من الطريق، تسبّبت في حادثة سير مع سيارة طاكسي.

وعبّر العديد من السائقين والراجلين على السواء، عن استيائهم من وجود هذا المستنقع (بدورة الزبالة) والذي يعتبر سببا رئيسيا ومباشرا في وقوع حوادث السير، من غير العمل على تجفيفه وإزالته حفظا على سلامة مرتادي طريق مديونة.والعمل على إنشاء مدارة (رومبواه) خصوصا وأن دورة الحلايبية (الزبالة) تقابلها دَوْرة أخرى خاصة بمشروع الرشاد، وهو أمرٌ يستوجب وضع علامات التشوير الضرورية؛ للحد من السرعة وخلق طريق دائري (رومبواه) لتسهيل حركة السير والجولان .

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية