آخر الأخبار

لقاء تربوي بالثانوية التأهيلية الجنرال الكتاني ببرشيد.

 برشيد نيوز: بقلم حسن رشيـدي أستاذ وباحث أكاديمي
 بمناسبة اليوم العالمي للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير، نظم نادي المواطنة وحقوق الإنسان -يومه الخميس 18 فبراير- بالثانوية التأهيلية الجنرال الكتاني ببرشيد، لقاء تحسيسيا تربويا حول موضوع: تلميذ المدارس والسلامة الطرقية.
 حيث استُهِل اللقاء بكلمة افتتاحية ألقاها السيد مدير المؤسسة الأستاذ أحمد شملال، أوضح من خلالها الأهمية البالغة لأدوار الأندية التربوية، وتأطيرها للقاءات التربوية والفنية، مما يسهم في بلورة واكتشاف وبناء شخصية التلميذ، كما دعا في كلمة توجيهية إلى ضرورة التزام التلاميذ باحترام قانون السير وممرات عبور الراجلين حفاظا على سلامتهم.
 وأشرف الأستاذ حسن رشيدي، على إعداد وتقديم عرض تربوي تفاعلي حول موضوع: تلميذ المدارس والسلامة الطرقية.
 أوضح من خلاله، مفهوم السلامة الطرقية وأهمية احترام قانون السير، لا بالنسبة للسائقين أو الراجلين، والتطرق إلى بعض الأخطاء التي يقع فيها تلامذة المدارس، كما تم التطرق إلى أسباب الحوادث والسبل الناجعة للتفادي ذلك، مع إرشادات توجيهية توعوية للتلميذ قصد توخي الحيطة والحذر. 
كما أشرف الأستاذ محمد كعيليل: على تأطير مجموعة من تلاميذ المؤسسة، ألقوا من خلالها إرشادات توجيهية في الموضوع باللغة الإنجليزية.
 واختتم اللقاء: بعرض ارتسامات المواطنين والتلاميذ حول الموضوع، كان من عمل الصحفيين الشباب المتمدرسين بتأهيلية الجنرال الكتاني.
عرضاخفاءالتعليقات
الغاء