آخر الأخبار

(داتاسنتر) تدشن حاسوبا عملاقا يعد الأقوى من نوعه على الصعيد الإفريقي.

برشيد نيوز: 
 ثم التوقيع أمس الجمعة 19 فبراير الجاري، بابن جرير (إقليم الرحامنة)، على اتفاقيتي شراكة وتعاون من أجل النهوض بالبحث العلمي، بين جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية وجامعة القاضي عياض بمراكش. 
 وجرى التوقيع على هاتين الاتفاقيتين، على هامش تدشين مركز بيانات (داتاسنتر) لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية مجهـز بحاسوب عملاق يعد الأقوى من نوعه على الصعيد الإفريقي، ويندرج المركز الجديد ضمن أفضل مائة مركز ذكي مخصص للبحث العلمي والابتكار في العالم ،بحضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي ، ووزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي، والوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، إدريس أوعويشة، وشخصيات أخرى. 
 ويوفر المركز العالمي، حسب إفادات المسؤولين، أعلى درجات الأمان والجاهزية القصوى، إلى جانب المرونة العالية والاتصال المثالي، مما سيساهم بالتأكيد في خدمة المنظومة الرقمية الوطنية، عبر ضمان السيادة الرقمية للمملكة من جهة، وتطوير خدمات رقمية جديدة مغربية مائة بالمائة، من جهة أخرى. 
 وتروم الاتفاقية الأولى الموقعة من قبل رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش و جامعة محمد السادس ، الصياغة المشتركة لبرامج تكوين مع خلق بنيات مختلطة للبحث وتبادل الخبرات والمعدات العلمية. 
 كما تهم أيضا، تنقل الطلبة والأساتذة الباحثين، والتنظيم المشترك للمؤتمرات العلمية، وكذا التأطير المشترك لأبحاث نهاية الدراسة وأطروحات الدكتوراه.
عرضاخفاءالتعليقات
الغاء