آخر الأخبار

حافلة لكل 1000 مواطن بـ16 جماعة بجهة الدار البيضاء

برشيد نيوز: متابعة

استطاعت 16 جماعة بجهة البيضاء-سطات، منضوية في مؤسسة التعاون للنقل، ضمنها الجماعة الحضرية للبيضاء (5 ملايين نسمة)، بالكاد أن تحصل على 700 حافلة ستغطي نفوذا ترابيا شاسعا، ومطلوب منها أن تربط عدد كبيرا من المناطق في السنوات المقبلة.
وتكلف عبد العزيز عماري، نائب رئيس مؤسسة التعاون للنقل، بإعطاء معطيات حصرية حول بداية انطلاق الخدمة بالحافلات الجديدة التي شرع في الحديث عنها منذ 2017، إبان دخول الجماعة الحضرية في نزاع مع شركة “مدينة بيس”، مازالت أحداثه متواصلة بقاعات المحاكم، بسبب اخطاء ستكبد الدولة 400 مليار سنتيم “كاش”.
وبدا أن نائب الرئيس يتوفر على معطيات أكثر من رئيس المؤسسة نفسه سعيد رفيق، الذي صرح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قبل أيام، بمعلومات فضفاضة حول موعد دخول الحافلات للخدمة، (نهاية فبراير 2021)، كما قال إن العدد هو 400 حافلة، وليس 450 حافلة، كما قال العمدة.
ويبقى المشكل الكبير الذي يطرحه قطاع النقل الحضري عبر الحافلات في الدار البيضاء، هو العدد الحافلات والمخصص لسكان 16 جماعة، وهو عدد لا يكفي ب7 مليون نسمة، ما يطرح على مسؤولي الجهة تحديات كبرى لتوفير مزيد من وسائل النقل العمومية للمواطنين.

عن موقع بلانكا بريس

عرضاخفاءالتعليقات
الغاء