آخر الأخبار

أنشطة تكوين الأستاذ الرئيس، بالمديرية الإقليمية ببرشيد

 بقلم : حسن رشيدي أستاذ وباحث أكاديمي

في إطار إرساء مقتضيات التصور الجديد لنظام التوجيه المدرسي والمهني والجامعي، ومواكبة ومصاحبة المتعلمين في اختياراتهم التوجيهية، وبناء مشاريعهم المقاولاتية. أشرفت المديرية الإقليمية للتعليم ببرشيد، بحر هذا الأسبوع، بتنظيم دورات تكوينية لفائدة السادة الأساتذة، حول موضوع: الأستاذ الرئيس. طيلة أيام 29- 30 و31 دجنبر 2020.

وقد استفاد من هذه التكوينات ما يربو عن الثمانين من الأطر التربوية والتعليمية، التابعة للمديرية الإقليمية ببرشيد، واطلعوا على المفاهيم الرئيسة للموضوع، وأغنوا النقاش بمداخلاتهم القيّمة وتفاعلهم البنّاء من خلال ورشات العمل التي كانت أرضية خصبة للحوار وتبادل المعارف والخبرات. 

وحري بالذكر أن التكوينات الميدانية: أشرف على تأطيرها ثلة من هيئة التوجيه، والتفتيش التربوي، وعلى رأسهم: ذ حسن بوقداد، ذ مصطفى المومن، ذة حسناء الشراط، ذ يوسف ادبرا، ذ عبد الكبير السني، ذ عابد محمد.

كما احتضنت فعاليات الأنشطة المقررة، كل من المؤسسات التعليمية: الثانوية التأهيلية أولاد حريز، وأولاد حريز الغربية، والثانوية التقنية الإمام مالك، والثانوية الإعدادية زينب النفزاوية. في انتظار تسطير لقاءات أخرى لباقي الأطر التربوية والتعليمية، قصد اطلاعهم على الموضوع، وإسهامهم في الاختيارات التوجيهية والمهنية للمتعلمين.

عرضاخفاءالتعليقات
الغاء