آخر الأخبار

الثانوية الإعدادية زينب النفزاوية بتنسيق مع المديرية الإقليمية ببرشيد تحتفل بذكرى "تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال" بزيارات علمية لفضاء الذاكرة التاريخية

برشيد نيوز :

تخليدا للذكرى 77 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، وبتنسيق تام مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية ببرشيد.... نظم نادي المواطنة بالثانوية الإعدادية زينب النفزاوية، في احترام تام للبرتوكول الصحي، وتحت إشراف فعلي للسيد مدير المؤسسة الأستاذ هشام زيزان وبمساهمة من ج. الآباء ، سلسلة زيارات  علمية ، طيلة الفترة ما بين 4 و 7 يناير 2021 إلى "فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير" ببرشيد ،حيث عرفت  مشاركة تلاميذية هامة للثانوية الإعدادية زينب النفزاوية ناهزت 137 متعلمة ومتعلما ، ينتمون لمختلف المستويات والمسارات الدراسية، مرفوقين بأساتذة مادة الاجتماعيات.

تميزت الزيارات بحضور تمثيلية عن المديرية الاقليمية في شخص الاستاذ "أحمد مستطيع" رئيس مكتب الأنشطة، وقد عرف برنامج الزيارات تنوعا ثقافيا وتربويا ، ساهم في إغنائه السيد القيم على الفضاء الأستاذ "أحمد الإمام" الذي أثرى الأنشطة بتوجيهات هامة وتدخلات مركزة، استفاد منه المشاركين (ات).

أهم الأنشطة التي بصمت الزيارات نذكر منها: 

- قراءة سورة الفاتحة على روح فقيد منظومة التربوية والتكوين، المشمول برحمة الله، الاستاذ عبد الرزاق العثماني التخطيط والمنسق الجهوي .

- ترديد النشيد الوطني المغربي خلال جميع الزيارات. 

- عرض فصول من المقاومة المغربية و تذكير برجالات ونساء فترة الكفاح الوطني ضد المستعمر.

- مشاهدة الشريط التاريخي "حكاية بلادي" واستثمار مضامينه التاريخية ودلالته المواطناتية.

-   استثمار المعارف الشخصية خلال زيارة قاعة العرض بالفضاء. 

- تبادل المعارف والمعلومات حول مرحلة الكفاح الوطني المغربي. 

- التقاط صور جماعية رفقة القيم على الفضاء.

- مشاركة فنية وإبداعية من التلميذة المؤهلة للمسابقة الجهوية في الغناء الفردي" نسيبة منيب". 

- تلقي شروحات مستفيضة خلال زيارة قاعة العرض، حول الملوك العلويين والمقدمة من طرف الأستاذ "أحمد إمام" القيم على الفضاء.

- قراءة في كتاب "تراجم الموقعين على وثيقة المطالبة بالاستقلال" .

- زيارة قاعة العرض ، والتعرف على المعروضات من الصور والوثائق واستنباط العبر من شروحات لأستاذات وأساتذة مادة الاجتماعيات.

- تقديم عدد من الموارد الرقمية مختلفة... والتي تم إنتاجها من قبل عدد من الَمتعلمات، حول الكفاح الوطني المغربي خلال فترة المقاومة، ومعاني النشيد الوطني ودلالته العميقة. 

- التواصل مع الأستاذ "أحمد الإمام" القيم على الفضاء، حول أهم محطات المقاومة، و إضاءات عنببرشيد فترة التحرير من ربقة الاستعمار الغاشم. 

- المشاركة في المسابقة الثقافية الختامية.





















عرضاخفاءالتعليقات
الغاء