آخر الأخبار

الكميلي يجتمع بساكنة حي الربيع حول مشروع الثانوية الإعدادية الربيع ببرشيد

برشيد نيوز: 

انعقد يوم أمس الإثنين 18 يناير 2021، اجتماعا بين رئيس المجلس الجماعي لبرشيد السيد عبد الرحيم الكميلي رفقة المدير الإقليمي السابق للتعليم السيد سعيد حيان مع ممثلين عن ساكنة حي الربيع ببرشيد.

هذا الاجتماع الذي جاء بمبادرة من السيد رئيس الجماعة، والذي حضره أيضا تقنين عن مصلحة التعمير بجماعة برشيد حول تداعيات ما راج حول الاجهاز على مشروع الثانوية الإعدادية "حي الربيع"  وما عرفه هذا الملف من تطورات حتى أصبح موضوع رأي عام محلي .

بعد الكلمة الترحيبية للسيد الرئيس تناول الكلمة في البداية السيد المدير الإقليمي للتعليم ببرشيد الذي أعطى أرضية للنقاش وتوضيحا كاملا عن ملابسات هذا المشروع ، بعد ذلك تدخل  رئيس مصلحة التعمير بجماعة برشيد السيد عزيز دليل موضحاً الوضعية القانونية للرسم العقاري موضوع النقاش من خلال وثائق وشواهد الملكية مسلمة من مصلحة المحافظة العقارية لبرشيد للعقار موضوع النقاش.

وبعد ذلك تدخل السيد نور الدين مزضار ممثل ساكنة تجزئة الربيع واصفاً أحقية ساكنة الربيع في الاستفادة من مرفق عمومي مخصص لبناء الثانوية الاعدادية الربيع موضحاً المساطر التي عرفها هذا الملف سواء على مستوى برنامج اقتناء الأراضي على مستوى اكاديمية الدارالبيضاء_سطات واجتماع اللجنة الادارية للخبرة أو على مستوى مراسلة مدير الوكالة الحضرية لبرشيد - ابن سليمان حول مذكرة المعلومات التعميرية المتعلقة بهذا العقار موضوع النقاش.

وفي تدخل للسيد رئيس جماعة برشيد الذي أكد أن هناك مستجدات على مستوى منح التراخيص الخاصة بالتعمير والتي أصبحت تتطلب تسوية قانونية كاملة لأي عقار وبالتالي لابد من سلك مسطرة نزع الملكية للموافقة على المشروع موضوع النقاش، وأنه يقف إلى جانب ساكنة الربيع والمديرية الإقليمية لإخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود.

بعد ذلك طرح السيد نور الدين مزضار مشروع الممر الفوقي وملاعب القرب المخصصة لحي الربيع والانارة العمومية، حيث أكد السيد رئيس جماعة برشيد أن الممر الفوقي عرف مستجد بانسحاب الشركة المكلفة وبالتالي ستفتح عروض جديدة أمام المقاولات التي ستتكلف ببناء الممر فوقي. أما بخصوص ملاعب القرب فرغم توفر قيمتها المالية لازالت هناك إجراءات تحفيظية حتى يصبح العقار جاهزا. كما أكد أن هناك مشروع للإنارة العمومية بحي الربيع انطلاقا من الطاقة الشمسية.

وانتهى الاجتماع بالاتفاق على اجتماع أخر لتتمة باقي حاجيات ومطالب ساكنة حي الربيع ببرشيد.



عرضاخفاءالتعليقات
الغاء