آخر الأخبار

نادي المواطنة في زيارة لفضاء الذاكرة التاريخية ببرشيد

 

برشيد نيوز:                                  

تخليدا للذكرى 77 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، وبتنسيق تام مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية ببرشيد، سطر نادي المواطنة بالثانوية الاعدادية زينب النفزاوية برنامجا، تحت إشراف إدارة المؤسسة وبمساهمة من ج. الآباء، يضم سلسلة من الزيارات العلمية التي سيكون فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير، مسرحا لها.

هذا، وقد وانطلق تفعيل البرنامج، بتنظيم أول زيارة، صبيحة يوم الاثنين 04 يناير الجاري، في احترام تام للبرتوكول الصحي، حيث عرف حضور تلميذات وتلاميذ من الأولى مسار الدولي، مرفوقين بأستاذة مادة الاجتماعيات "صفاء حماني"، و وبوجود تمثيلية عن المديرية الاقليمية في شخص الاستاذ "أحمد مستطيع" رئيس مكتب الأنشطة، قاموا بداية بقراءة الفاتحة على روح فقيد منظومة التربوية والتكوين، المشمول برحمة الله، الاستاذ عبد الرزاق العثماني مفتش التخطيط والمنسق الجهوي لذات التخصص، قبل أن يتم انشاد النشيد الوطني المغربي.

وقد كان للجميع بعد ذلك، على موعد مع القيم على الفضاء الأستاذ" أحمد الإمام" ، الذي استفاض في تقديم شروح هامة حول كلمات النشيد الوطني، وعرض فصولا من المقاومة المغربية و ذكر برجالات ونساء فترة الكفاح الوطني ضد المستعمر، كما استفاد الحاضرون(ات) من مشاهدة ممتعة لشريط بمناسبة ذكرى11 يناير، و تسلموا جوائز تحفيزية مع نهاية اللقاء .



عرضاخفاءالتعليقات
الغاء