آخر الأخبار

الإحتفاء بالمتوجين في مسابقة “هواوي-إ سي تي” ببرشيد

برشيد نيوز :

احتفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يوم الأربعاء 02 دجنبر الجاري، بالمتوجين في مسابقة (2020 Huawei ICT

التي شارك فيها 110 فريقا من 39 بلدا، بالمدرسة التطبيقية ببرشيد، بحضور السيد رئيس المجلس الجماعي لبرشيد السيد عبد الرحيم الكميلي، الذي قدم ثلاث هدايا عبارة عن حواسيب بمبادرة شخصية منه،  كما عرف هذا الحفل حضور كل من السيد باشا المدينة، والسيدة رئيسة الجامعة وكذا مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ببرشيد ومجموعة من الأساتذة والموظفين .

ويتعلق الأمر بفريق المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ببرشيد التابعة لجامعة الحسن الأول بسطات، الذين احتلوا، على التوالي، المرتبة الأولى في فئة التخزين السحابي" (Cloud)، والمرتبة الثانية فئة "شبكة الاتصال" (Network).

وفي كلمة بالمناسبة، قال السيد عبد الرحيم الكميلي رئيس المجلس الجماعي لبرشيد إن هذا تتويج وطني حققه فريق مهندسي المدرسة الوطنية التطبيقية ببرشيد، الذي جسد به روح التفوق والالتزام.

وتابع الكميلي أن "هذا الإنجاز يعتبر، أيضا، ثمرة عمل دؤوب ليس فقط بالنسبة للطلبة، وإنما أيضا لمؤطريهم ومدربيهم وأساتذتهم ولكافة النظام البيئي الذي وضعه الطاقم المشرف".

وفي نفس الموضوع وضعت المقاولة الصينية هواوي برنامجا وطنيا لتأهيل هؤلاء الشباب، خاصة في قاعدة البيانات والذكاء الاصطناعي والتخزين المعلومياتي.

ومنذ سنوات وشركة هواوي تستثمر وتنخرط في نقل الكفاءات من خلال وضع عدة برامج خاصة (Huwei ICT Academy) الذي هو برنامج تسعى فيه لتكوين الطلبة من أجل الحصول على شهادات تمكنهم من ولوج آمن للسوق العالمية".




عرضاخفاءالتعليقات
الغاء