عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

طالب مهندس بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ببرشيد يظفر ولأول مرة برخصة تنظيم مسابقة دولية تناهز قيمتها مليون دولار

طالب مهندس بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ببرشيد يظفر ولأول مرة برخصة تنظيم مسابقة دولية تناهز قيمتها مليون دولار

برشيد نيوز:

 تمكن أيوب تكودارن  طالب بالسنة الأخيرة بشعبة هندسة الأنظمة والبيانات الضخمة بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ببرشيد التابعة لجامعة الحسن الأول بسطات من الحصول على ترخيص تنظيم  Hult Prize للأول مرة وهي منظمة عالمية تهتم بالمقاولة الاجتماعية، أُنشئت سنة 2009، يُمثّلها مجموعة من الشباب الذين يتبنون فكرة أن التغيير نحو الأفضل من خلال ريادة الأعمال الحرة، لهذا تسعى هذه المؤسسة إلى خلق علاقة وطيدة مع فئة الشباب من كل المجتمعات، وبذلك توسيع نطاق التأثير، كما تعتبر منظمة الأمم المتحدة أحد شركائها و ممولها وليكون بيل كلينتون، الرئيس الأسبق للولايات المتحدة الأمريكية، أحد شركائها وداعميها، وتبلغ القيمة المادية لجائزة المسابقة العالمية، التي تنظمها Hult Prize كل سنة، مليون دولار أمريكي،

وأضاف أيوب قائلا ان "وظيفتنا، كرواد لهذه الحركة، تتمحور حول السعي نحو التأثير الإيجابي على الطلبة الجامعيين الذين يكنّون في دواخلهم طاقات قد تساعدهم في سيرورة التغيير نحو الأفضل، وتضافر الجهود من أجل توفير الفرص والتكوينات اللازمة لهم، وكذا إزالة كل العراقيل التي تعيق مساعيهم نحو أهدافهم". 

هذا، ويتمثّل الهدف وراء هذه الفرصة في "توفير مجال للشباب حيث بإمكانهم إبراز إبداعاتهم و قدراتهم القيادية، وذلك من خلال إيجاد فكرة لمشروع يعتبر للتحدي المطروح لكل سنة".

تتلقى المؤسسة كل عام دراسة من الأمم المتحدة تتعلق بأهداف التنمية المستدامة السبعة عشر. لذا فان موضوع هذه السنة متعلق بالتغذية الحسنة.

-1المرحلة الاولى ستقام باسم المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ببرشيد لاختيار الفريق الفائز الذي سيمثلها في الجولة الثانية.

-2 تستضيف المرحلة الثانية أكثر من 25 مدينة حول العالم. سيتم اختيار فائز واحد من كل منها للمشاركة في المرحلة الثالثة.

-3 خلال المرحلة الثالثة ، سيستفيد الفائزون من “Global Accelerator” وهو حاضنة كبيرة تهدف إلى تسريع المشاريع وتعزيزها لتكون جاهزة للمرحلة الأخيرة.

4- ستقام المباراة النهائية في نيويورك فتقدم المشاريع النهائية بحضور بيل كلينتون من أجل اختيار الفائز الذي سيحظى بمكافأة قدرها مليون دولار أمريكي

ويعتبر الطالب أيوب عضوا نشيطا بوسطه الأكاديمي، حيت حصل على شهادة التميز من رئيسة جامعة الحسن الاول خديجة الصافي، كما يعتبر عضوا بفرع المنظمة العالمية global Shapers بالدارالبيضاء كما شارك في الحدث العالمي لشبكة الابتكارالعربية بالقصرالملكي للمؤتمرات بالصخيرات بمشاركة 20 دولة، كما شكل الطالب أيوب فريقا بموافقة اللجنة الوطنية للمنظمة والذي سيسهرعلى تنظيم هذا الحدث العالمي وهم اسماعيل بوهام، منال بنشريف، عبد الرحيم خروش، توفيق حفصة، هاجر بنطامة، زياد بسطيلي،مريم صوفي، لمياء هدورة، فدواء الفطمي، فهنيئا لهم بهذا التكليف والتشريف. 


Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية