-->

ورشات تشاورية حول التصميم الجهوي بمقر جهة الدار البيضاء سطات

 

برشيد نيوز: الدار البيضاء

في إطار إنجاز التصميم الجهوي لإعداد التراب الذي يعتبر وثيقة استراتيجية لتنمية تراب الجهة، شهد مقر جهة الدارالبيضاء-سطات، يوم الثلاثاء 17 نونبر2020 ، انطلاق أولى الورشات التشاورية الموضوعاتية حول التصميم الجهوي لإعداد التراب في شقه الأول المتعلق ب " التشخيص الاستراتيجي الترابي".

خصصت هذه الورشة، التي حضرها رؤساء اللجان الدائمة وممثلي الهيئات الاستشارية بالمجلس، وممثلي المصالح الخارجية وخبراء عن مكتب الدراسات المكلف بإعداد التصميم، لتدارس تحديات ورهانات التنمية في المجالات القروية والحضرية.

وقدم ممثلو مكتب الدراسات خلال هذا اللقاء عرضين حول أهم محاور الدراسة، حيث تم التذكير بالأهداف المسطرة التي تهم وضع رؤية للتنمية الجهوية تمكن من تعبئة كافة الفاعلين بالجهة حول مشروع ترابي موحد؛ و إرساء إطار منسجم ومندمج يضمن الالتقائية بين مختلف المتدخلين.

وكذا بسط مختلف نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات المرتبطة بالتنمية القروية والحضرية من منظور تكاملي يأخذ بعين الاعتبار الخصوصية الترابية لكل مجال، والحاجيات الملحة المعبر عنها وفق مقاربة تشاركية تعتمد الذكاء الجماعي والرؤية الإستراتيجية الشمولية والعدالة المجالية.

عرضأخفاءالتعليقات
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية