-->

الإمارات تسمح باستهلاك الخمور والسكن المشترك بين الجنسين بدون زواج

اتخذت الشلطات المختصة في دولة الإمارات قرارا يقضي بإلغاء تجريم محاولة الانتحار وعقوبات استهلاك الكحوليات ويسمح بالسكن المشترك في مسكن واحد بين الجنسين بدون زواج. وفي هذا الإطار، أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، عدة مراسيم ضمن قانون لتعديل بعض أحكام القوانين الاتحادية، في إطار خطة الدولة لتطوير بنيتها التشريعية وتعزيز مكانتها.

ويهدف هذا القانون، الذي أصدره رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والذي يسمح هذا القانون بتعديل أحكام في قانون الأحوال الشخصية الاتحادي وفي قانون المعاملات المدنية الاتحادي وقانون الإجراءات الجزائية الاتحادي وقانون العقوبات الاتحادي، إلى تأكيد التزام دولة الإمارات بترسيخ مبادئ التسامح بما يتفق وهويتَها وتعزيز قدرتها على استقطاب الخبرات والاستثمارات الأجنبية.

وتسمح هذه التعديلات الجديدة أيضا بإلغاء المادة التي تمنح العذر المخفَّف في «جرائم الشّرَف»، بحيث تعامل جرائم القتل وفق النصوص المعمول بها في قانون العقوبات، إضافة إلى رفع التجريم عن الأفعال التي لا تضرّ بالغير في قانون العقوبات. وفي ما يتعلق بقانون الأحوال الشخصية يسمح هذا القانون لغير المواطنين باختيار القوانين التي تُطبَّق على تصرفاتهم في شؤون الميراث والتركات.

وقد نشرت الخبر وكالة الأنباء الإماراتية الحكومية، أمس السبت، والتي أفادت بأن "رئيس البلاد، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قرر أن يقوم بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات". وتابع المصدر ذاته أن من من بين هذه التعديلات "اعتمد الرئيس الإماراتي مادة تسمح لأول مرة بإقامة الأزواج غير المتزوجين معا، بعدما كانت هذه المسألة ممنوعة بموجب القانون الإماراتي.

عرضأخفاءالتعليقات
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية