عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

مجلس جهة الدار البيضاء - سطات يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر و هذه هي النقط المدرجة

مجلس جهة الدار البيضاء - سطات يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر و هذه هي النقط المدرجة

برشيد نيوز: بلاغ صحفي

طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي 14-111 المتعلق بالجهات ولاسيما المادة 39 منه، يعقد مجلس جهة الدار البيضاء-سطات دورته العادية لشهر أكتوبر 2020 يوم الاثنين05 أكتوبر 2020، على الساعة العاشرة صباحا بمقر الجهة ،

 وفي ما يلي جدول أعمال هذه الدورة:

التقرير الإخباري حول أنشطة الرئاسة.

الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات ووزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء من أجل إنجاز أشغال تثليث الطريق الوطنية رقم1 من النقطة الكيلومترية 000+ 373 إلى النقطة الكيلومترية 000+377، على طول 4 كلم، في إطار برنامج التنمية الجهوية "محور النقل والتنقل". 

الدراسة والمصادقة على ملحق اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات ووزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء والمجلس الإقليمي للجديدة من أجل تثنية الطريق الوطنية رقم 7 على طول 4 كلم على مستوى تراب إقليم الجديدة، في إطار برنامج التنمية الجهوية "محور النقل والتنقل".

الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات ووزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء والمجلس الإقليمي لبنسليمان من أجل إنجاز الطريق المداري لبنسليمان الرابط بين الطريق الجهوية 404 والطريق الجهوية 305، في إطار برنامج التنمية الجهوية "محور النقل والتنقل".

الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات ووكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية من أجل عقلنة استعمال الموارد المائية بجهة الدارالبيضاء-سطات وحمايتها–مشروع تقوية آليات القياس والمراقبة الخاصة بتلوث وتتبع الفرشات المائية-، في إطار برنامج التنمية الجهوية، محور الأجيال القادمة.

الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات وعمالة إقليم الجديدة والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير التطهير السائل بإقليمي الجديدة وسيدي بنور من أجل تزويد جماعات إقليم الجديدة بالماء الصالح للشرب، في إطار برنامج التنمية الجهوية "محور العالم القروي المندمج".

الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات وعمالة إقليم سيدي بنور والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير التطهير السائل بإقليمي الجديدة وسيدي بنور من أجل تزويد جماعات إقليم سيدي بنور بالماء الصالح للشرب، في إطار برنامج التنمية الجهوية "محور العالم القروي المندمج".

الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات وعمالة إقليم سطات والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بالشاوية من أجل تزويد جماعات إقليم سطات بالماء الصالح للشرب، في إطار برنامج التنمية الجهوية "محور العالم القروي المندمج".

الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات وعمالة إقليم برشيد والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بالشاوية من أجل تزويد جماعات إقليم برشيد بالماء الصالح للشرب، في إطار برنامج التنمية الجهوية "محور العالم القروي المندمج".

الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات وعمالة المحمدية والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب من أجل تزويد جماعات عمالة المحمدية بالماء الصالح للشرب، في إطار برنامج التنمية الجهوية "محور العالم القروي المندمج".

الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات وعمالة إقليم بنسليمان والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بالشاوية من أجل تزويد جماعات إقليم بنسليمان بالماء الصالح للشرب، في إطار برنامج التنمية الجهوية "محور العالم القروي المندمج".

في إطار تنزيل مخرجات الدراسة المتعلقة بالعرض الجهوي الموجه للشركات والمقاولين والمستثمرين، الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات وجامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء وجامعة الحسن الأول بسطات وجامعة شعيب الدكالي بالجديدة من أجل تنمية الحس المقاولاتي لدى الشباب داخل أقطاب التميز الجامعي، برنامج التنمية الجهوية، محور المقاولة والإبتكار والتشغيل.

في إطار تنزيل مخرجات الدراسة المتعلقة بالعرض الجهوي الموجه للشركات والمقاولين والمستثمرين، الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات والمعهد الوطني للبحث الزراعي من أجل دعم الحس المقاولاتي والإبتكار في المجال الفلاحي، برنامج التنمية الجهوية، محور المقاولة والإبتكار والتشغيل.

في إطار تنزيل مخرجات الدراسة المتعلقة بالعرض الجهوي الموجه للشركات والمقاولين والمستثمرين، الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات وهيئة القطب المالي للدارالبيضاء من أجل خلق قطب جهوي ذي بعد إفريقي لدعم المقاولات الناشئة(startup)  في المجال المالي المعتمد على التكنولوجيا (Fintech)،برنامج التنمية الجهوية، محور المقاولة والإبتكار والتشغيل.

الدراسة والمصادقة علىمذكرة تفاهم بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات ومركز المقولات الصغرى التضامنية والاتحاد الأوروبي (برنامج (SWITCHMED 2020-2022 من أجل خلق شراكة وطنية لدعم المقاولة صديقة البيئة، في إطار برنامج التنمية الجهوية، محور المقاولة والإبتكار والتشغيل.

الدراسة والمصادقة على اتفاقية خاصة للشراكة والتعاون بين مجلس جهةالدار البيضاء-سطات ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ووالوكالة الحضرية للجديدة-سيدي بنور والوكالة الحضرية لبرشيد بنسليمان والوكالة الحضرية لسطاتوالمجلس الجهوي لهيئة المهندسين المعماريين الدارالبيضاء المنطقة الوسطى والمجلس الجهوي لهيئة المهندسين المعماريين للجديدةوالمجلسالوطني للهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطبوغرافيين، متعلقة بتنفيذ برنامج المساعدة المعمارية بالعالم القروي.

الدراسة والمصادقة على ملحق الاتفاقية المتعلقة بتهيئة وتجهيز المستشفى الميداني المؤقت بفضاء مكتب المعارض بالدار البيضاء الخاص بمرضى كوفيد 19.

الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات وجمعية دعم الأشخاص المصابين بالأمراض الجلدية "جمعية جلدي".

الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء - سطات "وجمعية نجوم" (مستشفى الهاروشي).

الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء - سطات "وجمعية "AGIR" لدعم مرضى الدم وسرطان الأطفال.

الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات والودادية المغربية للأطفال المعاقين ذهنيا وحركيا من أجل تطوير تجهيزات مركز الودادية المتعدد الاختصاصات. 

الدراسة والمصادقة على تعديل اتفاقية الشراكة والتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات ومؤسسة أمل لمساعدة مرضى القصور الكلوي المزمن والأعمال الاجتماعية.

الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات وجمعية شعيب الدكالي لتصفية الدم بالجديدة.

الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات وجمعية القصور الكلوي المزمن بمستشفى الحسن الثاني بسطات.   

الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات وجمعية القصور الكلوي بمستشفى مولاي عبد الله بالمحمدية.   

الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات وودادية البحيرة السليمانية للأعمال الاجتماعية بالمستشفى الإقليمي لبنسليمان.   

الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات وجمعية الأمل لمرض القصور الكلوي المزمن ببرشيد.   

الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات ودار الأطفال سيدي البرنوصي. 

الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات ومؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الأطفال الحي الحسني.

الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات وجمعية الأعمال الخيرية مولاي رشيد سيدي عثمان.

الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء - سطات "وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني.

الدراسة والمصادقة على ملحق تعديلي لاتفاقية الشراكة والتعاون المتعلقة بإنجاز دراسة حول تدبير المخاطر الطبيعية بالجهة.

الدراسة والمصادقة على ملحق تعديلي رقم 1 لاتفاقية الشراكة والتعاون المتعلقة بإنجاز حديقة الحيوانات عين السبع- الدارالبيضاء.

الدراسة والمصادقة على ملحق تعديلي لاتفاقية الشراكة بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات والمديرية الجهوية للفلاحة والغرفة الفلاحية للجهة لإنجاز بناء مركزلدعموتقويةقدرات الفلاحينببوزنيقةعبرالتكوينالمستمر. 

الدراسة والمصادقة على ملحق تعديلي لاتفاقية الشراكة بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات والمديرية الجهوية للفلاحة والغرفة الفلاحية للجهة لإنجاز وحدة لتثمين الخضر والفواكه بسيدي بنور.

الدراسة والمصادقة على ملحق تعديلي لاتفاقية الشراكة والتعاون المتعلقة بتثنية الطريق الجهوية رقم 305 بين بنسليمان وبوزنيقة، في إطار برنامج التنمية الجهوية "محور النقل والتنقل".

الدراسة والمصادقة على ملحق تعديلي لاتفاقية الشراكة من أجل إحداث مركب الإدماج الاجتماعي لفائدة الأشخاص في وضعية صعبة بسطات.

الدراسة والمصادقة على ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة من أجل إحداث مركز للترويض وصناعة الأعضاء الإصطناعية لفائدة الأشخاص المعاقين بسطات.

الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية 2021.

الدراسة والمصادقة على إعادة برمجة اعتمادات بميزانية 2020.

التقرير السنوي حول أنشطة وتدبير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية