عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

جلسة جديدة في قضية حمزة مون بيبي

جلسة جديدة في قضية حمزة مون بيبي

برشيد نيوز: 

تستأنف غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمراكش صباح اليوم الأربعاء 07 أكتوبر الجاري ، ثاني جلسات محاكمة المتهمين في قضية ما بات يعرف بملف “حمزة مون بيبي”، والتي تتابع فيها الفنانة دنيا باطما وشقيقتها ابتسام.

وتعقد الجلسة الثانية باعتماد آلية التقاضي الحضوري، حيث سيتم إحضار المتهمات ابتسام باطما وعائشة عياش وصوفيا شكيري من سجن الاوداية لحضور أطوار الجلسة وكذا حضور المطالبين بالحق المدني وذلك بناء على طلب دفاع المتهمات الذي تم قبوله من طرف هيئة الحكم خلال أولى الجلسات الاستئنافية.

وكان قاضي غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف قد قرر خلال الجلسة الأولى التي جرت باعتماد نمط المحاكمة عن بعد، إرجاء النظر في هذا الملف، الذي تتابع فيه كل من دنيا باطما في حالة سراح وشقيقتها ابتسام والمتهمة عائشة عياش وصوفيا شكيري في حالة اعتقال، بعد صدور الحكم الابتدائي متم يوليوز الماضي، ولجوء أطراف القضية إلى الاستئناف.

يذكر أن المحكمة الابتدائية بمراكش، قد قضت نهاية يوليوز الماضي، بإدانة دنيا باطما المتابعة في ملف الحساب الإلكتروني “حمزة مون بيبي”، بثمانية أشهر سجنا نافذا، فيما قضت في حق شقيقتها ابتسام باطما وفي حق عائشة عياش المتابعتين في حالة اعتقال، على التوالي، بسنة واحدة سجنا نافذا وسنة ونصف سجنا نافذا”.

كما قضت هيئة الحكم، بالسجن 10 أشهر حبسا نافذا في حق صوفيا شكيري المتابعة بدورها في حالة اعتقال، مع تغريم جميع المتهمات مبلغ 10 آلآف درهم .

وتضمن صك الاتهام، كل حسب المنسوب إليها، “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”.

كما تضمن “بث وتوزيع أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم عن طريق الأنظمة المعلوماتية، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد”.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية