-->

جديد صورة التلاميذ "المكدّسين".. المديرية الإقليمية للتعليم توقف المدير ريثما تنتهي التحقيقات

برشيد نيوز: متابعة
ظهرت معطيات جديدة في إطار التداعيات التي أعقبت نشر صورة ظهر فيها تلميذات وتلاميذ داخل فصل دراسي في وضع يهدّد سلامتهم الصحية، بفعل "الاكتظاظ" وازدحامهم في مكان واحد. وأفادت مصادر مطلعة بأن المديرية الإقليمية للتربية الوطنية في مكناس قررت، اليوم الخميس، توقيف مدير مدرسة عبد الخالق الطريس التي التُقطت فيها الصورة مؤقتا إلى حين انتهاء التحقيق الذي فتحته معه.
وقد أكد مصدر من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، اليوم الخميس، صدور قرار التوقيف المؤقت عن العمل في حق الأستاذ المعني، مضيفا أن الأبحاث متواصلة لتحديد المسؤوليات في هذه القضية التي أثارت ضجة وجدلا واسعَين في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تداولتها العديد من الصفحات والمجموعات وسط استنكار عارم لهذا السلوك، بما يشكّل من خطورة على التلاميذ المعنيين.
وكانت المديرية الإقليمية في مكناس، التابعة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قد أكدت، ليلة أول أمس الثلاثاء في بلاغ، صحة الصورة مشدّدة على أنها اتخذت، بعد التأكد من صحة الصورة المتداولة، مجموعة من القرارات باعتبار أنّ وضعية القسم كما تعكسها الصورة لا تحترم المعاييرَ التربوية والصحّية التي أقرّتها السلطات المعنية.
وتابعت الوزارة أن أن يتم التطبيق الصارم لهذه المعايير المعمول بها بتوصية من الجهات الصحية المختصة في جميع المؤسسات التعليمية، مبرزة أنه قد تم تعميق البحث والتقصّي في هذه الواقعة من أجل استجلاء كافة ظروفها وملابساتها وتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات والتدابير المعمول بها في مثل هذه الحالة وفق ما يقتضيه الوضع وحماية الأطفال المتمدرسين من كل الأخطار المحتملة لتفشّي الفيروس بينهم بفعل الاكتظاظ الذي جسّدته الصورة.
عرضأخفاءالتعليقات
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية