-->

المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل ببرشيد يصدر بلاغ حول عملية إجراء التحاليل المخبرية المتعلقة بالكشف عن كورونا

برشيد نيوز : بلاغ
توصلت جريدة " برشيد نيوز " ببلاغ صادر عن المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل ببرشيد، المنضوي تحت لواء الفدرالية الديمقراطية للشغل وفيما يلي نص البلاغ :
عقد المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل ببرشيد، المنضوي تحت لواء الفدرالية الديمقراطية للشغل، اجتماعا عاجلا له صبيحة يوم الإثنين 31/08/2020، على إثر الإرتباك و التخبط الذي واكب عملية إجراء التحاليل المخبرية المتعلقة بالكشف عن مرض كوفيد 19 لأطر و موظفي هيئة كتابة الضبط بالمحكمة الابتدائية ببرشيد ، و بعد مناقشة مستفيضة بين أعضائه خلص إلى مايلي : 
 أولا :  يترحم على شهداء الواجب المهني من عموم أطر و موظفي هيئة كتابة الضبط ممن قضى نحبه بسبب الجائحة ، و يتمنى الشفاء العاجل للمصابين.
 ثانيا : إشادته التامة بجميع أطر و موظفي هيئة كتابة الضبط بالمحكمة الإبتدائية ببرشيد ، على تضحياتهم الجسام و ما أبانوا عنه من تفان نكران ذات لضمان استمرارية مرفق العدالة في ظل الجائحة .
 ثالثا : يشجب موقف المديرية الفرعية لدى محكمة الإستئناف بسطات بخصوص تدبير فترة الجائحة و استهتارها بصحة و سلامة العاملين بالمحكمة و ذلك من خلال السماح للزميل الموظف بالمديرية الفرعية بالتنقل داخل أروقة و ردهات المحكمة الابتدائية ببرشيد بالرغم من كونه كان مخالطا لحالة إيجابية ، و كذا من خلال التخبط الذي حصل أثناء إجراء الفحوصات المتعلقة بالكشف عن مرض كوفيد 19  صبيحة يومه بمندوبية الصحة ببرشيد ، حيث فوجئ عدد من الموظفين بعدم إدراج أسمائهم ضمن القائمة المعنية بالتحاليل المخبرية .
 رابعا : يحمل وزارة العدل المسؤولية الكاملة في الحفاظ على صحة و سلامة أطرها و موظفيها و ذلك جراء تقاعس مصالحها اللاممركزة في تنفيذ دورياتها بهذا الشأن .
خامسا : دعوته السادة المسؤولين القضائيين و الإداريين إلى تفعيل دوريات وزير العدل و رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية و رئاسة النيابة العامة بخصوص تدبير فترة الجائحة و ذلك بتفعيل مكتب الواجهة و إعمال الصرامة اللازمة في عملية ضبط الولوج إلى المحكمة و ضبط المخالفين لتدابير قانون الطورئ الصحية داخل بناية المحكمة
 و العمل بنظام التناوب في الحضور ما بين الموظفين و إعفاء ضعاف المناعة و النساء الحوامل و المصابين بأمراض مزمنة من الحضور.
سادسا : دعوته السيد المدير الفرعي لدى محكمة الاستئناف بسطات إلى تحمل مسؤوليته في توفير وسائل و سبل الوقاية اللازمة من المرض (مواد التعقيم ، الكمامات ، مواد النظافة ) ، و العمل على التعقيم اليومي لفضاء المحكمة و على ضرورة إجراء التحاليل المخبرية بشكل دوري و مستمر بداخل فضاء المحكمة ضمانا لاستمرار المرفق القضائي. 
سابعا : دعوته لجميع أطر و موظفي هيئة كتابة الضبط بهذه المحكمة لرفع درجة الحيطة و الحذر و التقيد بشروط السلامة الصحية للوقاية من هذا الفيروس تجنبا لتأزم الأوضاع و انتشار العدوى لا قدر الله .
   وفي الأخير يدعو المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل ببرشيد جميع المتدخلين لتحمل مسؤوليتهم، و رفع مستوى اليقظة و يعبر عن انخراطه الدائم و المستمر في الجهود المبدولة لمحاصرة هذا الوباء .
دامت النقابة الديمقراطية للعدل حرة مستقلة
         المكتب المحلي






عرضأخفاءالتعليقات
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية