عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل ببرشيد يصدر بلاغ حول عملية إجراء التحاليل المخبرية المتعلقة بالكشف عن كورونا

المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل ببرشيد يصدر بلاغ حول عملية إجراء التحاليل المخبرية المتعلقة بالكشف عن كورونا

برشيد نيوز : بلاغ
توصلت جريدة " برشيد نيوز " ببلاغ صادر عن المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل ببرشيد، المنضوي تحت لواء الفدرالية الديمقراطية للشغل وفيما يلي نص البلاغ :
عقد المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل ببرشيد، المنضوي تحت لواء الفدرالية الديمقراطية للشغل، اجتماعا عاجلا له صبيحة يوم الإثنين 31/08/2020، على إثر الإرتباك و التخبط الذي واكب عملية إجراء التحاليل المخبرية المتعلقة بالكشف عن مرض كوفيد 19 لأطر و موظفي هيئة كتابة الضبط بالمحكمة الابتدائية ببرشيد ، و بعد مناقشة مستفيضة بين أعضائه خلص إلى مايلي : 
 أولا :  يترحم على شهداء الواجب المهني من عموم أطر و موظفي هيئة كتابة الضبط ممن قضى نحبه بسبب الجائحة ، و يتمنى الشفاء العاجل للمصابين.
 ثانيا : إشادته التامة بجميع أطر و موظفي هيئة كتابة الضبط بالمحكمة الإبتدائية ببرشيد ، على تضحياتهم الجسام و ما أبانوا عنه من تفان نكران ذات لضمان استمرارية مرفق العدالة في ظل الجائحة .
 ثالثا : يشجب موقف المديرية الفرعية لدى محكمة الإستئناف بسطات بخصوص تدبير فترة الجائحة و استهتارها بصحة و سلامة العاملين بالمحكمة و ذلك من خلال السماح للزميل الموظف بالمديرية الفرعية بالتنقل داخل أروقة و ردهات المحكمة الابتدائية ببرشيد بالرغم من كونه كان مخالطا لحالة إيجابية ، و كذا من خلال التخبط الذي حصل أثناء إجراء الفحوصات المتعلقة بالكشف عن مرض كوفيد 19  صبيحة يومه بمندوبية الصحة ببرشيد ، حيث فوجئ عدد من الموظفين بعدم إدراج أسمائهم ضمن القائمة المعنية بالتحاليل المخبرية .
 رابعا : يحمل وزارة العدل المسؤولية الكاملة في الحفاظ على صحة و سلامة أطرها و موظفيها و ذلك جراء تقاعس مصالحها اللاممركزة في تنفيذ دورياتها بهذا الشأن .
خامسا : دعوته السادة المسؤولين القضائيين و الإداريين إلى تفعيل دوريات وزير العدل و رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية و رئاسة النيابة العامة بخصوص تدبير فترة الجائحة و ذلك بتفعيل مكتب الواجهة و إعمال الصرامة اللازمة في عملية ضبط الولوج إلى المحكمة و ضبط المخالفين لتدابير قانون الطورئ الصحية داخل بناية المحكمة
 و العمل بنظام التناوب في الحضور ما بين الموظفين و إعفاء ضعاف المناعة و النساء الحوامل و المصابين بأمراض مزمنة من الحضور.
سادسا : دعوته السيد المدير الفرعي لدى محكمة الاستئناف بسطات إلى تحمل مسؤوليته في توفير وسائل و سبل الوقاية اللازمة من المرض (مواد التعقيم ، الكمامات ، مواد النظافة ) ، و العمل على التعقيم اليومي لفضاء المحكمة و على ضرورة إجراء التحاليل المخبرية بشكل دوري و مستمر بداخل فضاء المحكمة ضمانا لاستمرار المرفق القضائي. 
سابعا : دعوته لجميع أطر و موظفي هيئة كتابة الضبط بهذه المحكمة لرفع درجة الحيطة و الحذر و التقيد بشروط السلامة الصحية للوقاية من هذا الفيروس تجنبا لتأزم الأوضاع و انتشار العدوى لا قدر الله .
   وفي الأخير يدعو المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل ببرشيد جميع المتدخلين لتحمل مسؤوليتهم، و رفع مستوى اليقظة و يعبر عن انخراطه الدائم و المستمر في الجهود المبدولة لمحاصرة هذا الوباء .
دامت النقابة الديمقراطية للعدل حرة مستقلة
         المكتب المحلي






Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية