-->

السلطة والدرك بالسوالم بين مطرقة الواقع والماضي وسندان كورونا

دورة أمنية بين السلطة والدرك بالسوالم لتطبيق قانون الأغلاق الليلي

برشيد نيوز : حميد خيار

استهدفت دورية أمنية مشتركة، بين السلطات المحلية بحد السوالم ومصالح الدرك الملكي، ليلة يوم أمس السبت، محلات تجارية وباعة متجولين، سيما في صنف المأكولات، لإيصال صدى مذكرة صادرة عن السلطات الإقليمية، بضرورة إغلاق المحلات وإخلاء الساحات العمومية، انطلاقا من الساعة الحادية عشر ليلا.

وتأتي هذه الدورية بتنسيق تام بين السلطات المحلية والدرك، كمحطة تحسيسية أولية، تم التنبيه من خلالها على ضرورة الإغلاق كاجراء احترازي تزامنا مع جائحة كورونا، وهي حملة شملت بين طياتها، تنفيذا صارما للنصوص القانونية في مواجهة المخالفين، خلال الأيام القادمة.

وقد شهد الأسبوع الماضي، اجتماعات بتنسيق بين السلطة والدرك، مع سائقي الشاحنات، لتنيظم عملية الوقوف، وتحديد أماكنها، وتنظيم عملية السير والجولان، حيث تمكنت حملة للدرك من حجز ما يقارب 44 دراجة نارية دون وثيقة للتأمين، ولاتزال مستمرة في انتظار المرور الى أسطول السيارات.

 ويجري حاليا تنسيق تام، بين باشا المدينة عمر ريداد، وقائد المقاطعتين الأولى والثانية محمد السريفي ورئيس الدرك هشام بن كيور، لتأطير المشهد المحلي، حيث يحاول المساعد أول، رغم الإرث الثقيل، وعدم استقراره من ناحية السكن، وضع النقاط على الحروف لاستثباب الأمن برقعة جغرافية تصل إلى 600 كيلومتر مربع.

عرضأخفاءالتعليقات
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية