عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

ابن مدينة برشيد..الفنان عبد الغني الصناك ينهي مسيرته الفنية

ابن مدينة برشيد..الفنان عبد الغني الصناك ينهي مسيرته الفنية

برشيد نيوز:

أعلن الممثل المغربي عبد الغني الصناك، عن اعتزاله عالم الفن، في رسالة تقاسمها مع محبيه عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي.

وعبر ابن مدينة برشيد وخريج المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط، عن احتجاجه و تذمره وحزنه لواقع الفن المغربي، فائلا «أعلن استقالتي من هذا الميدان».

واستحضر الصناك في قرار إعتزاله، بدايته الأولى في عالم الفن، وقال: «كان حلمي أن أصبح ممثلا، في المدرسة كنت مشاغبا للتشخيص وفي دار الشباب كذلك وفي الجامعة كذلك أيضا… عندما التحقت بجامعة بوشعيب الدكالي بالجديدة أسست فرعا للتمثيل….ذات يوم مشرقا عند حافة بوشريط قرأت جريدة اسمها انوال في أسطرها مبارة لولوج المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي كانت البسمة لا تفارقني, طلبت من أمي الفقيرة أن تمنحني مصروفا للتنقل إلى مدينة الرباط لولوج هذا الامتحان لبت دعائي رغم أنف أبي».

وأضاف الصناك في نفس التدوينة: «حققت حلمي ودخلت لمجال المتمثيل واخدت تجربة في العديد من الاشهارات، والافلام، وكذلك المسلسلات مع كبار الشاشة كالطيب الصديقي، ومحمد مجد ، ومحمد البسطاوي، ومحمد خيي، وأمال عيوش، ومجدولين الادريسي؛ ويونس ميكري….وكذلك مع مخرجين لهم أسماء وازنة كجمال بالمجدوب و ناصر الهوير؛ فريدة بورقية ؛ فريدة باليزيد».

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية