-->

25 علامة "خفية" تحدّد ما إذا كان الشخص مصابا بكورونا

الدكتورة أليسا فيميا، مديرة الأمراض الجلدية للمرضى الداخليين والمتخصصة في أمراض النسيج الضام المناعي الذاتي في جامعة نيويورك لانجون، واحدة من بين العديد من الأطباء الذين أبلغوا عن مظاهر جلدية - بما في ذلك الطفح الجلدي وتغير اللون - بين مرضى فيروس كورونا.
و تحتفظ الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية بسجل للأعراض من أجل التسجيل والبحث، ونأمل أن تكون قادرة على شرح سبب ظهور الفيروس في الجلد.
وقد صرّحت الدكتورة فيميا مؤخرا لمجلة تايم بأن بعض الأبحاث الأولية تشير إلى أن مشاكل تدفق الدم قد تكون وراء هذه الحالات الجلدية الغريبة.
17- أصابع كوفيد 19 ذات اللون الأرجواني
أبلغ بعض مرضى فيروس كورونا الأصغر سنًا عن وجود آفات منتفخة متغيرة اللون على أصابع قدمهم، وهي حالة أطلق عليها خبراء طبيون اسم "COVID toes" ويعتقد الخبراء أن الحالة الالتهابية ناتجة عن جلطات الدم.
أوضح الدكتور هامبرتو تشوي، أخصائي أمراض الرئة في كليفلاند كلينيك، في منشور على موقع المركز الطبي: "من المحتمل أن يكون هذا رد فعل جلدي أو ناتج عن انسداد صغير أو جلطات دقيقة في الأوعية الدموية الموجودة في أصابع القدم".
18- الصداع
الصداع هو أحد أعراض COVID-19 الرسمية المدرجة من قبل CDC ، إلى جانب الحمى والقشعريرة والسعال الجاف وضيق التنفس وغيرها ويبدو الصداع شديداً وكأنه مطرقة داخل رأسه تحاول شق الدماغ.
19- الدوار
يعاني 4 % على الأقل من مرضى كورونا الذين درستهم جامعة سينسيناتي الأمريكية من الدوار قد يكون هذا بسبب انخفاض مستويات الأكسجين التي تصل إلى المخ.
20- تغير الحالة العقلية والنفسية
إذا واجهت تغييرا في الأداء الفكري والعاطفي والنفسي والشخصي، مصحوبًا عادةً بتغييرات سلوكية، فقد يكون لديك "اعتلال الدماغ" ، وهو مصطلح شامل لمرض يصيب الدماغ.
أحد الأمثلة الواقعية: ذكرت مريضة بكوفيد -19، عاملة طيران، لصحيفة نيويورك تايمز، "أنها كانت تعاني الارتباك ، واشتكت من صداع ؛ كان بإمكانها إخبار الأطباء باسمها ولكن لم تستطع، وأصبحت أقل استجابة بمرور الوقت وأظهر مسح الدماغ انتفاخا والتهابا غير طبيعي في عدة مناطق، مع مناطق أصغر حيث ماتت بعض الخلايا.
21- العرق البارد
عندما يواجه قلبك مشكلة في العمل، فإنه يتطلب المزيد من الجهد لضخ الدم ستشعر أيضًا بالقلق ومن ثم زيادة العرق.
22- "رفرفة" في الصدر
يمكن أن يكون هذا علامة على عدم انتظام ضربات القلب - مثل تسارع ضربات القلب أو بطء ضربات القلب ، إلى جانب ألم في الصدر أو ضيق في التنفس ناهيك عن أن "بعض الأدوية المستخدمة في علاج COVID-19" - مثل هيدروكسي كلوروكوين - "لها أيضًا مضاعفات قلبية محتملة" مرتبطة بنبض قلبك، كما أكدت الأبحاث.
23- تورّم في الساق
إحدى علامات تجلط الدم هي تورم الساق - ولكن ليس في كلا الساقين عادةً.
24- ألم في الساق
مع تجلط الدم، غالبًا ما يبدأ الألم في ربلة الساق ويمكن أن تشعر بالتشنج أو الوجع بحسب موقع مايو كلينيك.
25- الغثيان
يُعد عسر الهضم أو آلام البطن من أعراض مرض كوفيد -19، وكذلك النوبة القلبية.

عرضأخفاءالتعليقات
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية