-->

قائد الملحقة الإدارية الثانية بالسوالم يحال على التقاعد

برشيد نيوز : حميد خيار
تقاعد صباح اليوم الاثنين، سعيد جويليلي، قائد المقاطعة الحضرية الثانية بحد السوالم إقليم برشيد، بعد مشوار 35 سنة من العمل، ضمن أطر وزارة الداخلية.
القائد المشهود له من الجميع بطيبوبته، والملقب بالقائد الإنساني قبل رجل الإدارة الترابية بامتياز، بدأ مشواره كمحرر إداري سنة 1985, ليترقى بعدها، إلى خليفة قائد بعد أربع سنوات من عمله كموظف، وليعمل بباشوية أولاد عبو، حتى حدود سنة 2018, لتتم ترقيته إلى قائد، حيث التحق بباشوية حد السوالم، إلى حدود اليوم الموافق للعاشر غشت من سنة 2020, ليترك بصمة طيبة لدى العموم، مسؤولين ومواطنين، ولا يكاد يختلف اثنين على أنه نموذج القائد الإنساني، الذي ظل حتى تقاعده بعيدا عن المناوشات والنزاعات والمشاكل، وهي شهادات استقتها برشيد نيوز، سواء ممن عملوا معه، أو من المواطنين، سيما الباعة المتجولين الذين يعلنون أنه قائد حلم وحوار وديبلوماسية إقناع منقطعة النظير.
ويتولى في الوقت الراهن مهام المقاطعتين الأولى والثانية، محمد السريفي، في انتظار تعيين قائد جديد للمقاطعة الثانية، وهو ما يزيد من الضغط على الرجل، ويتطلب حزما سيما مع بعض أعوان السلطة، الذين يغردون خارج سرب دهاليز الإدارة الترابية، في شخص وزارة السيادة.
يشار إلى أن نورالدين القهوي، قائد المقاطعة الأولى السابق بحد السوالم، تمت ترقيته إلى باشا بمدينة أكادير، حيث يرأس أصعب مقاطعة هناك.
عرضأخفاءالتعليقات
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية