عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

بالصور ... السلطات المحلية ببرشيد تنظم حملة للحد من انتشار الالعاب النارية ومفرقعات عاشوراء وتحجز أزيد من 70 إطار مطاطي

بالصور ... السلطات المحلية ببرشيد تنظم حملة للحد من انتشار الالعاب النارية ومفرقعات عاشوراء وتحجز أزيد من 70 إطار مطاطي

برشيد نيوز:
بتعليمات من عامل إقليم برشيد، بخصوص منع الاحتفالات التي تقام بمناسبة عاشوراء ومنع جميع انواع المظاهر المرتبطة به بتراب الاقليم، والذي يأتي في إطار التدابير الإحترازية الرامية إلى الوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
علمت "برشيد نيوز" من مصادرها، انه بعد اجتماع ترأسه باشا المدينة بمقر الباشوية مكون من لجنة مختلطة بها السلطة المحلية، ورجال الامن الوطني و عناصر القوات المساعدة واعوان السلطة والوقاية المدنية، أمس الجمعة 28 غشت الجاري، حيث تجندت هذه اللجنة وتم وضع اليات مختلفة للتدخل رهن الإشارة من أجل محاربة مثل هذه الظواهر وبشكل استباقي لما لها من تأثير سلبي على الصحة العامة والاحساس بالأمن .
وفي نفس السياق شنت هذه اللجنة حملة ضد جميع انواع المظاهر المرتبطة بعاشوراء ، أبرزها حجز أزيد من 70 إطار مطاطي (عجلات السيارات ) من الحجم الكبير، جمعها قاصرون لغرض إضرام النار فيها وإخفائها بأماكن مختلفة استعدادا لليلة عاشوراء .
ويذكر أن جميع المظاهر والطقوس الاحتفالية التي تنظم بمناسبة أيام عاشوراء على مستوى تراب اقليم برشيد ممنوعة، والتي تشمل إقامة طقوس “الشعالة”، وزيارات المقابر، وحلقات الغناء والطرب والأهازيج بالأحياء السكنية والتجمعات سواء من طرف البالغين أو الأطفال، كما يشمل المنع استعمال المفرقعات وما يشابهها، وكل التجمعات أو الأنشطة التي تدخل في إطار الاحتفال بهذه المناسبة أو المرتبطة بها.
وتجدد السلطات المحلية بهذه المناسبة، دعوتها لكل ساكنة برشيد للالتزام الفردي والجماعي بقواعد الوقاية والمتمثلة في ارتداء الكمامة بشكل صحيح ومستمر، والتباعد الجسدي وتفادي التجمعات، وتفادي الخروج المستمر من المنازل إلا للضرورة.


Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية