عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

حضوري أم عن بعد .. أي نموذج تعتمده وزارة التعليم في الدخول المدرسي المقبل؟

حضوري أم عن بعد .. أي نموذج تعتمده وزارة التعليم في الدخول المدرسي المقبل؟

قالت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي؛ انها لم تحسم في النموذج التربوي الذي سيتم اعتماده في الدخول المدرسي المقبل.
وأكدت الوزارة في بلاغ لها؛ ان النموذج التربوي الذي سيتم اعتماده في الدخول المدرسي المقبل (تعلمي حضوري أو عن بعد أو هما معا)، لم يتم الحسم فيه.
وأضافت الوزارة ان المقرر الصادر في 6 غشت الجاري؛ أكد على أن مقتضياته يمكن أن تعدل أو تكيف، عند الاقتضاء سواء تعلق الأمر بمحطة الدخول المدرسي أو خلال السنة الدراسية أخذا بعين الاعتبار تطور الوضعية الوبائية ببلادنا وما تتطلبه من إجراءات احترازية ووقائية .
وتابع المصدر؛ انه على غرار الموسم الدراسي 2019 -2020، سوف تتخذ كافة التدابير اللازمة من أجل تأمين الحق في التمدرس لجميع المتمدرسات والمتمدرسين بجميع المستويات الدراسية، في احترام تام لشروط ومعايير السلامة الصحية المقررة من طرف السلطات المختصة.
وخلصت الوزارة إلى تأكيد مواصلتها العمل على التحضير الجيد للدخول المدرسي المقبل، بتنسيق تام مع السلطات العمومية المختصة، وذلك حرصا منها على الحفاظ على صحة المتمدرسين والأطر التربوية والإدارية، مشيرة إلى أنها ستعمل على اطلاع الرأي العام الوطني على أي مستجد بهذا الخصوص في حينه.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية