22201702901846884
recent
أخبار ساخنة

منعشون عقاريون يشتكون مدير وكالة بنكية ببرشيد بسبب استغلال منصبه و الأخير تلاثة أيام قبل حلول اللجنة يضخ مبالغ من ماله الخاص في حساب الذين استفادوا من القروض دون أن يتوفرون على الشروط

الخط
صورة ارشيفية
برشيد نيوز:
وجه مجموعة من المنعشين العقاريين بإقليم برشيد شكاية تتوفر "برشيد نيوز" على نسخة منها إلى المدير العام لمؤسسات احد البنوك ضد مدير وكالة بنكية ببرشيد من اجل استغلال منصب مدير وكالة بنكية.
وحسب المشتكون فإنهم من زبناء المؤسسة بوكالة برشيد ووكالة الدروة وأنهم يصطدمون بمجموعة من العراقيل والإكراهات التي يمارسها عليهم المشتكى به وذلك عندما يأتون بأحد الزبناء من اجل الحصول على قرض من المؤسسة البنكية حتى يتمكنوا من تفويت إحدى الشقق التي يملكها احدهم الشيء الذي يجعل المشتكى به يضع أمام طريق الزبون عدة عراقيل وإكراهات تجعله يتراجع عن شراء الشقة وبعد مرور أيام يكتشفون أن المشتكى به قد اتصل بالزبون المذكور ويمهد له الطريق من اجل الحصول على قرض من المؤسسة المذكورة وذلك بانجاز سجل تجاري له مقابل مبلغ مالي، يخول له الحصول على قرض مع العلم أن الزبون ليس له أي محل تجاري ولا يزاول أي نشاط تجاري .
وأضاف المشتكون أن المشتكى به لم يقف عند هذا الحد بل يقوم أيضا بتسهيل قروض السكن بضمان وثائق فلاحية للزبناء مع العلم أن الزبناء لم يسبق لهم أن زاولوا أي نشاط فلاحي ولا يتوفرون على أي متر من الأراضي الفلاحية وكل الوثائق التي يقوم بانجازها هي مزورة وصورية ولا أساس لها من الصحة وكل ذلك بغية تسهيل عملية البيع للمنعش العقاري الذي يدفع أكثر من غيره.
وحسب المصادر ذاتها، فان هذه المعطيات ليست ضربا من الخيال بل هي ثابتة بملفات من استفادوا من القرض من المؤسسة البنكية التي يترأسها المشتكى به، وعددوا الأشخاص الذين استفادوا من القروض دون أن يتوفرون على الشروط.
وحسب مصادرنا، فقد حلت لجنة تفتيش مركزية بالوكالة المذكورة الاسبوع الماضي بناء على الشكاية التي تقدم بها المنعشون العقاريين، من اجل التحقيق فيما جاء في الشكاية .
وأضافت نفس المصادر للجريدة، فان مدير الوكالة البنكية قام  قبل تلاثة أيام من حلول اللجنة بضخ مبالغ مالية من ماله الخاص في حساب الذين استفادوا من القروض دون أن يتوفرون على الشروط .

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة