22201702901846884
recent
أخبار ساخنة

الحكومة تدعو لالتزام أكبر بالحجر الصحي وتحدد شروطا للسماح بالسفر والأفراح

الخط
دعا  الناطق الرسمي باسم الحكومة، السعيد أمزازي؛ إلى المزيد من الالتزام بتدابير الحجر الصحي واحترام الشروط الصحية والوقائية؛ من أجل المرور الى المرحلة الموالية لتخفيف القيود.
وابرز أمزازي؛ في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء؛ أن الحكومة ستعمل على الإعلان تدريجيا على تفاصيل المراحل الموالية لتخفيف أكبر من تدابير الحجر الصحي وكذا لإنعاش الاقتصاد الوطني، والحد من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لوباء “كوفيد-19 “.
وقال المتحدث الحكومي “من أجل توفير الظروف المواتية للرفع التدريجي لهذه التدابير واستعادة جميع القطاعات لأنشطتها والعودة إلى الحياة العادية، أود تجديد الدعوة إلى جميع المواطنات والمواطنين إلى المزيد من الالتزام بتدابير الحجر الصحي واحترام الشروط الصحية والوقائية “.
واوضح أنه في إطار المقاربة التدريجية المعتمدة في تنزيل هذا المخطط ستعمل لجان اليقظة والتتبع على مستوى كل عمالة وإقليم، تحت سلطة الولاة والعمال، على تقييم أسبوعي للوضعية الوبائية المحلية، واتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تخفيف قيود الحجر الصحي أو تشديدها.
وتابع  أمزازي أن نتائج هذا التقييم ستمكن من إعادة تصنيفِ العمالات والأقاليم إما بإدراج عمالة أو إقليم في المنطقة رقم 1 عوض المنطقة رقم 2 أو العكس، وأيضا تخفيف أكبر لتدابير الحجر الصحي وبالتالي رفع القيود على العديد من المرافق والأنشطة التي من شأنها تمكيننا من المرور إلى المرحلة الثانية كفتح السياحة الداخلية والترخيص لبعض التجمعات بأعداد محدودة واستئناف بعض الأنشطة الثقافية والرياضية وفق شروط والسماح بالتنقل بين الجهات والمدن، على سبيل المثال.
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة