-->

المذاكرة يجوبون المغرب لحصد آلاف الهكتارات

بقلم :فخر الدين بوزيد
خلية نحل لا تفتر يعمل أصحاب آلات الحصاد وسائقوها وعمالها من أبناء منطقة المذاكرة بالعديد من مناطق وطننا الحبيب ، حاصدين في طريقهم كل ما يصادفهم من حقول ، فمن الجنوب إلى الشمال ومن الشرق إلى الغرب يسبقهم صيتهم وسمعتهم في هذا المجال بصفتهم أبطال هذه الحرفة في المغرب وبدون أي منازع . 
ففي الأسابيع الاخيرة انطلق هؤلاء الحرفيون في رحلة شاقة و طويلة تقودهم مثل كل سنة نحو مناطق نائية بمختلف ربوع المملكة ، مع ما يصاحب ذلك من مفاجئات ومطبات ومشاق. 
رحلات لا تخلو من المغامرة و تحفها المخاطر من كل جانب ، وكل ذلك سعيا منهم إلى تحصيل لقمة العيش بالحلال رافضين بذلك الإتكالية و مد أيديهم لأحد . 
من بين هؤلاء وصلتنا صور من الحدود المغربية الجزائرية لشابين قادهما الحصاد إلى هناك ، ويتعلق الأمر بالشاب المكافح ياسين البرشودي وزميله هشام عزوزي ، مؤكدين بأنه لا بعد المسافة ولا مشقة العمل تثنيانهما عن متابعة هذا المنبر، أولا بأول ولحظة بلحظة ، بحيث أنهما عند كل استراحة أول ما يفعلانه هو استراق النظر إلى الجديد قبل العودة إلى الكفاح مرة بعد أخرى .
بمناسبة انطلاق موسم الحصاد إذن نعرب عن تعاطفنا وتضامننا مع هذه الفئة النشيطة من عمالنا الفلاحيين وكذا مع الحرفيين الذين يشتغلون في إصلاح آلات الحصاد ، دون أن ننسى ملاكها و سائقيها ، متمنين لهم موسما فلاحيا مثمرا و عملا يسيرا وعودة ميمونة سالمة إلى حضن الأهل والأحباب والأصدقاء .
عرضأخفاءالتعليقات
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية