عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

الداخلية تشدد من مراقبتها على استعمال مياه "الواد الحار" لمنع انتشار كورونا

الداخلية تشدد من مراقبتها على استعمال مياه "الواد الحار" لمنع انتشار كورونا

برشيد نيوز: م ا
حذرت وزارة الداخلية من خطورة انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد، عبر مياه الصرف الصحي "الواد الحار"، التي يستعمل مرضى كوفيد 19 قنواتها.
وأشار خالد سفير الوالي المدير العام للجماعات المحلية بوزارة الداخلية في مراسلة موجهة إلى الولاة والعمال في الجهات والأقاليم، أن دراسات أجريت في عدة دول كشفت عن إمكانية وجود أثار جينات فيروس كورونا في المياه المستعملة الناتجة عن براز الأشخاص المصابين بالفيروس.
وأوضحت المراسلة، بأن كل استعمال للمياه العادمة حدد بمقتضى القواعد التشريعية والتنظيمية النافذة، خاصة القانون رقم 36.25 المتلعق بالماء، والمرسوم رقم 2_97_875 بتاريخ 6 شوال 1418 الموافق ل4 فبراير 1998 بشأن استعمال المياه العادمة، والقرار رقم 1276_01 بتاريخ 17 أكتوبر 2002، الذي حدد معايير جودة المياه الموجهة للري.
وشددت الوزارة على أنه لا يمكن استعمال أي مياه عادمة إلا إذا تمت إعادة معالجتها وأن تكون مطابقة للمعايير التي تحددها القوانين المنظمة.
كما أكدت المراسلة، على أنه في اطار المجهودات المبذولة للحد من انتشار وباء كوفيد 19، وجب اتخاذ جميع التدابير الضرورية لمنع جميع الاستعمالات المخالفة للقانون للمياه العادمة.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية